24 أبريل 2024 22:27 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بعد زيادة أرباحه لأكثر من 30% خلال 2021

ننشر خطة «فيصل الاسلامي» لتعزيز التحول الرقمي خلال 2022

عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري
عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري

كشف عبد الحميد أبو موسى، محافظ بنك فيصل الاسلامي المصري، عن خطة البنك الإستراتيجية الطموحة لعام 2022، والتي ترتكز بشكل رئيسي على تعزيز التحول الرقمي.

خطة «فيصل الاسلامي» لتعزيز التحول الرقمي

يأتي ذلك من خلال تبني استراتيجية لتطوير نظم الدفع الإلكتروني والتوسع فى المنتجات الرقمية والحصول على أفضل التقنيات والأساليب التكنولوجية التي تتيح للعملاء أداء معاملاتهم المالية بصورة آمنة ومريحة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية.

ومن هذا المنطلق يستهدف مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي التوسع في كافة الأنشطة المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر تقديم الخدمات التمويلية والادخارية لكافة شرائح وفئات المجتمع، وتحقيق معدل نمو قدره 13.5% فى أرصدة الأوعية الادخارية المتاحة للعملاء خلال عام 2022 لتصل إلى 124.4 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

زيادة حجم أصول البنك بمعدل 12%

وأشار، محافظ بنك فيصل الاسلامي المصري، في تصريحات سابقة له، إلى زيادة حجم أصول البنك بمعدل 12% لتصل إلى 146.8 مليار جنيه في نهاية 2022، مقابل 130.9 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

أرصدة المشاركات والمرابحات والمضاربات مع العملاء

أما بالنسبة لأرصدة المشاركات والمرابحات والمضاربات مع العملاء، فأشار إلى أن معدل الزيادة المستهدف لها يبلغ 13.4% خلال 2022.

كما نوه بأن القطاع المصرفي قد شهد العديد من التغيرات في سلوك العملاء من خلال توجههم نحو استخدام المنتجات الرقمية لمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في الفترة الأخيرة، وهو ما ساعد على تعزيز عملية التحول الرقمي في البنوك المصرية خلال السنوات الماضية.

ملف التحول الرقمي عل رأس أولويات البنك خلال 2022

وفيما يخص بنك فيصل الإسلامي، كشف أنه يضع ملف التحول الرقمي على قائمة أولوياته من خلال تبني استراتيجية ترتكز على تطوير نظم الدفع الإلكتروني والتوسع فى المنتجات الرقمية والحصول على أفضل التقنيات والأساليب التكنولوجية التى تتيح للعملاء أداء معاملاتهم المالية بصورة آمنة ومريحة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية.

توقيع اتفاقية مع شركة E-card العاملة في الحلول الذكية المتكاملة

وأوضح أبو موسى، أن البنك قام مؤخرًا بتوقيع اتفاقية مع شركة E-card العاملة في الحلول الذكية المتكاملة وهى إحدي شركات مجموعة E-finance للاستثمارات المالية والرقمية، لتزويد البنك بباقة من الحلول الذكية لأنظمة وتطبيقات الدفع الإلكتروني، فضلاً عن إصدار وإدارة وتشغيل بطاقات الدفع الذكية خاصة مسبقة الدفع.

وكشف أيضًا، عن ارتفاع عدد العملاء المشتركين في خدمة الإنترنت البنكي بنسبة 25.1% خلال 2021، ليصل إلي 98.6 ألف عميل بنهاية ديسمبر الماضي، فيما تضاعفت حجم المعاملات التى تمت من خلال الإنترنت البنكي بنحو 2.2 مرة لتتجاوز 5.2 مليار جنيه.

أما فيما يتعلق بخدمة الموبايل البنكي، فأشار إلى أنها شهدت ارتفاعًا في عدد المشتركين بنسبة 197.1% ليصل عددهم إلى 42.7 ألف عميل بنهاية عام 2021، بحجم معاملات تجاوزت الـ 9.1 مليار جنيه، حيث تضاعفت بنحو 3.3 مرة.

خطة المصرف لافتتاح 4 فروع جديدة خلال العام المالي 2022

كما أعلن محافظ بنك فيصل الإسلامي، عن خطة المصرف لافتتاح 4 فروع جديدة خلال العام المالي 2022، وذلك بمدن الشيخ زايد والعاصمة الادارية وبني سويف وشبين الكوم، لنستكمل خطة الانتشار الجغرافي للبنك، حيث قمنا بافتتاح فرعي المقطم والرحاب خلال 2021، لتصل شبكة فروع البنك إلى 38 فرعًا تغطي كافة أنحاء الجمهورية، وذلك مع الاستعانة بكوادر مصرفية متميزة للعمل بتلك الفروع لضمان تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بأعلى معدلات الجودة والكفاءة.

كما يمتلك البنك منظومة متطورة من ماكينات الصراف الآلي يصل عددها إلى أكثر من 520 ماكينة مزودة بأفضل التقنيات التكنولوجية وتقدم خدمات السحب والإيداع والتحويل النقدي.

ضخ تمويلات ضمن مبادرات التمويل العقاري بإجمالي 1.014 مليار جنيه

وتجدر الإشارة إلى أن بنك فيصل الإسلامي قام بضخ تمويلات ضمن مبادرات التمويل العقاري بإجمالي تمويلات بلغت 1.014 مليار جنيه حتي نهاية عام 2021.

فيما وصلت نسبة التمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نحو 30% من إجمالي محفظة البنك، متجاوزة النسبة المقررة من البنك المركزي المصري والبالغة 25% من إجمالي المحفظة الائتمانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك فيصل الإسلامي محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري خطة فيصل الإسلامي تحول الرقمي فروع بنك فيصل الإسلامي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات