21 مايو 2024 23:42 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

قبل النصف الثاني من 2022

بنك القاهرة يعتزم طرح عدد من المنتجات المصرفية الرقمية قريبًا

طارق فايد رئيس بنك القاهرة
طارق فايد رئيس بنك القاهرة

كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، عن استعداد البنك قريبًا لإطلاق شركة للمدفوعات الرقمية لسد احتياجات السوق في تقديم منتجات مالية مصرفية رقمية للبنوك والشركات.

بنك القاهرة يخطط لإطلاق شركة للمدفوعات الرقمية في 2022

وأشار في تصريحات له، إلى البنك يخطط لإطلاق تلك الشركة قبل النصف الثاني من العام الجاري، موضحًا أن المصرف يقدم أيضًا عددًا من الخدمات المالية الرقمية المصرفية تشمل المحفظة الذكية، والموبايل والإنترنت البنكي، ورمز الإستجابة السريع «كيو أر كود»، والبطاقات المدفوعة مقدما.

وفي ضوء ذلك، كشف عن اعتزام بنك القاهرة للإعلان عن طرح عدد من المنتجات المصرفية الرقمية سواء للأفراد أو الشركات بما ساعد علي زيادة قاعدة عملائهم على مدار آخر عامين.

محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهي الصغر في بنك القاهرة

أما بالنسبة لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهي الصغر في بنك القاهرة، أوضح فايز أنها تستحوذ على نسبة 22% من إجمالي محفظة قروض البنك مستهدفًا وصولها إلى 25% قبل نهاية العام الجاري طبقا لتعليمات البنك المركزي.

إطلاق أول قرض رقمي لتمويل المشروعات متناهية الصغر

وتجدر الإشارة إلى أن بنك القاهرة، سبق وأطلق أول قرض رقمي لتمويل المشروعات متناهية الصغر على مستوى الجهاز المصرفي خلال العام الماضي، بحيث لا تستغرق الموافقة على التمويل ساعة.

وشهد القرض إقبالًا واسعًا من العملاء، وقد تم تعميمه على مستوى فروع البنك في 6 شهور من إطلاق المنتج مستهدفا التوسع فيه خلال الفترة القادمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك القاهرة رئيس بنك القاهرة طارق فايز طرح عدد من المنتجات المصرفية الرقمية شركة للمدفوعات الرقمية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات