20 مايو 2024 12:54 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكبر محطة طاقة تعمل بالفحم في أستراليا تتوقف عن الإنتاج في عام 2025

الفحم
الفحم

أعلن مشغل أكبر محطة طاقة تعمل بالفحم في أستراليا اليوم الخميس عن إغلاقها في عام 2025 - قبل عدة سنوات من الموعد المخطط له - إذ أخبرت شركة Origin Energy المستثمرين أن تدفق مصادر الطاقة المتجددة كان يقوض اقتصاديات مصنع Eraring الضخم الذي يعود تاريخه إلى عقود في شمال سيدني.

تعد أستراليا واحدة من أكبر منتجي الفحم في العالم، ويعتبر الوقود الملوث للمناخ مصدرًا مهمًا لإيرادات التصدير، حيث تدعم الإدارة الحالية المزيد من هذه المصانع.

عملت المحطة لما يقرب من 40 عامًا، وكان من المقرر إيقاف تشغيلها في عام 2032.

تتعرض اقتصاديات محطات الطاقة التي تعمل بالفحم لضغوط متزايدة وغير مستدامة من خلال التوليد الأنظف والأقل تكلفة، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وتشمل المحطة حاليًا على أربعة مولدات تعمل بالفحم بقدرة 720 ميجاوات ومولد ديزل بقدرة 42 ميجاوات، مما يزود ولاية نيو ساوث ويلز الأكثر اكتظاظًا بالسكان بحوالي ربع احتياجاتها من الكهرباء.

تمتلك الشركة استثمارات بقيمة 240 دولارًا أستراليًا (173 مليون دولار أمريكي) لإعادة توظيف المصنع وتركيب بطارية كبيرة بقدرة 700 ميغاواط.

أوريجين هي أحدث شركة أسترالية لإنتاج الطاقة تعلن الإغلاق المبكر لأصول الفحم، على الرغم من إصرار الحكومة على دعم مشاريع الفحم الجديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أستراليا الفحم الطاقة أوريجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات