3 مايو 2024 01:18 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات الجمهورية الجديدة

«الإسكان» تكشف آخر مستجدات مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة

مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون
مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون

تمكنت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ من إنفاق 2.3 مليار دولار في تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة، خلال 7 سنوات.

وتواصل الحكومة سعيها الدائم للقضاء على مشكلة العشوائيات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بمتابعة خطة تطوير المناطق العشوائية العاجلة التي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان والعقارات، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تعمل الحكومة المصرية على تطوير المساكن القائمة بالفعل في مناطق صُنف بعضها على أنها مناطق شديدة الخطورة لا تصلح للسكن، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030، هذا بخلاف تطوير القاهرة التاريخية.

مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون

ويأتي مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون ضمن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التى تم ويجرى تنفيذها، والتي تهدف للارتقاء بمستوى إحدى أهم المناطق بمدينة القاهرة، وذلك تزامنا مع النهضة العمرانية التى تشهدها مصر خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، سواء من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، أو بتطوير العمران القائم.

آخر مستجدات مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة

ومن هذا المنطلق، يتابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، آخر مستجدات مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة، إذ قام المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بالمشروع.

ورافقه في الزيارة كل من؛ المهندس محمد الغمراوى، رئيس جهاز تطوير منطقتي مثلث ماسبيرو وسور مجرى العيون، ومسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمتابعة المستمرة من جانب مسئولي الوزارة للمشروعات القومية الجاري تنفيذها.

تفقد أعمال تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة

وقام المسئولين بتفقد أعمال تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، حيث تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى لـ60 عمارة، بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وجارٍ تنفيذ باقى العمارات بنسب متقدمة.

وعلى هامش الجولة التفقدية، شدد مسئولي الإسكان بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال فى الموعد المحدد واتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا، كما تم تذليل بعض المعوقات التى تعوق التنفيذ.

وفي السياق ذاته، أوضح المهندس محمد الغمراوي، أن المشروع يشمل أيضا تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى، على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراجا يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإسكان المرافق المجتمعات العمرانية مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة تطوير مثلث ماسبيرو تطوير سور مجرى العيون أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات