20 مايو 2024 19:23 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين: انطلاق المعرض الدولي لإنتاج وتصدير الدهب ”نبيو” اليوم

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت الموافق 19 من فبراير، عن إطلاق إشارة البدء لمؤتمر ومعرض "نبيو" الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية، والذي ينظمه الإتحاد العام للغرف بالتعاون مع وزارة التموين، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

المصيلحي يستعرض أخر المستجدات بشأن إنشاء مدينة الذهب الجديدة

واستعرض وزير التموين خلال المؤتمر أخر ما تم بشأن إنشاء مدينة الذهب الجديدة، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية، وكذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد.

حيث عقد على هامش المعرض مؤتمر دولي على مدار ثلاثة أيام، خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير، وذلك لمناقشة وعرض الاستراتيجية المصرية للتحول إلى مركز إقليمي ودولي لإنتاج الذهب والمشغولات الذهبية.

مشاركة 30 شركة من كبرى الشركات المصرية للمشغولات الذهبية في معرض "نيبو"

وشارك في هذا الحدث عدد 30 من كبرى الشركات المصرية في مجالات الإنتاج و تصميم المشغولات الذهبية لطرح الإنتاج المصري بأحدث صوره على الأسواق الدولية.

ومن المقرر أن يتحدث وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر عن إنشاء مدينة الذهب الجديدة، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية، وكذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد.

كما ناقش المؤتمر أيضًا العديد من القضايا الهامة المتعلقة بصناعة الذهب، و بإنتاج سبائك الذهب والحلي، وتصدير المشغولات الذهبية المصرية إلى الخارج، و التشريعات المحفزة لإنتاج خام الذهب، والمشغولات الذهبية بما يتيح لمصر التحول لمركز إقليمي لتجارة المشغولات الذهبية والمنافسة في الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات سابقة أنه سيتم قريبًا الإعلان عن شركة تعمل على توفير المعدن الثمين للورش وضمان عملية البيع ورفع كفاءة التصميمات وتطويرها، وكذلك دعم الورش الصغيرة ومساعدتها على عمليات التسويق وذلك لضمان رفع جودة المنتجات في تلك الصناعة الهامة.

وفيما يتعلق بعملية دمغ المشغولات الذهبية بالليزر، صرح المصيلحي، نحن في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر، وبه قدرات فنية وخوادم قادرة على استيعاب كافة المشغولات، منوها بأنه تم شراء 5 أجهزة إضافية وذلك حتى لايحدث تكدس وقائمة انتظار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين معرض ”نيبو” المشغولات الذهبية رئيس الوزراء مدينة الذهب الجديدة إنتاج الذهب الشركات المصرية الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات