9 مايو 2024 16:09 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإمارات تحتل المركز 13 لأهم الدول المستوردة للأغذية المصرية في 2021

معرض جلفود
معرض جلفود

شاركت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في معرض "GULFOOD DUBAI" والذي استمر لمدة 4 أيام متتالية، واستعرض المهندس عصام النجار رئيس مجلس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في مباحثات مع مؤسسة دبي للتنمية الصناعية والصادرات ضمن الوفد المصري المشارك مع بمعرض الخليج للأغذية "GULFOOD DUBAI" الأنشطة والخدمات التي تقدمها الهيئة للمصدرين بهدف تسهيل التجارة وتأتي تلك المشاركة في إطار زيادة التعاون المصري الإماراتي.

94 شركة مصرية مُصدرة تشارك في معرض الخليج للأغذية

ويُشارك بمعرض الخليج للأغذية "جلفود" 94 شركة مصرية مُصدرة، خلال الفترة من 13 – 17 فبراير واختتمت فعالياته اليوم الخميس، والذى يُعد من أكبر المعارض المُتخصصة في مجال الصناعات الغذائية عربيًا وعالميًا، وتتوزع الشركات المصرية على 96 جناحًا، موزعة على 5 قاعات بمساحة إجمالية حوالي 900 متر.

وضمنت الشركات بمختلف التخصصات " المُجمدات، وزيوت الطعام، والمخللات، الزيتون وزيت الزيتون، السناكس والمقرمشات والحلويات، العسل والمربات، المكرونات، والصوصات وإضافات الأغذية ومكونات الخبز، الوجبات سريعة التحضير، صلصة الطماطم، وشركات الألبان ومنتجاتها، الشركات العاملة بمصنعات اللحوم والدواجن، وأيضًا الشركات العاملة بمجال العصائر والمشروبات، فيما تتواجد الشركات العاملة بمجال الحبوب والبقوليات.

التصديري للصناعات الغذائية تدعو المستوردين لزيارة الشركات المصرية وبحث سبل التعاون

جدير بالذكر أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وجهاز التمثيل التجاري المصري ومكتب التمثيل التجاري بدبي، دعت المستوردين من مختلف الدول المُتواجدة بالمعرض لزيارة الشركات المصرية المشاركة لبحث سبل التعاون المختلفة.

الخليج العربي يمثل 13% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية في 2021

ووفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن المجلس التصديري للصناعات الغذائية تمثل دول الخليج العربي 13% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية في عام 2021، بقيمة 550 مليون دولار من إجمالي الصادرات الغذائية البالغة 4.1 مليار دولار بنهاية العام الماضي، فيما بلغ عدد الشركات المصرية المصدرة للأغذية المصنعة إلى دول الخليج العربي نحو 764 شركة.

ولفتت الإحصائيات إلى أن الإمارات تحتل المركز الثالث عشر في قائمة أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في 2021 بقيمة 124 مليون دولار، تمثل 3% من إجمالي الصادرات المصرية الغذائية العام الماضي.

الشوكولاتة هي أهم السلع الغذائية المصرية المصدرة للخليج العربي في 2021

وتعد الشوكولاتة أهم السلع الغذائية المصرية المصدرة إلى دول الخليج العربي في 2021 بقيمة 78 مليون دولار، تليها المحضرات الغذائية المتنوعة بـ62 مليون دولار، المخاليط العطرية ومركزات صناعة المشروبات الغازية بـ58 مليون دولار، والخضار المجمد بـ48 مليون دولار، والبطاطس المجمدة بـ37 مليون دولار، ومحضرات الحبوب بـ33 مليونا، والتبغ المصنع بـ31 مليون دولار، وجبن مطبوخ بـ25 مليونا دولار.

و تحظى النسخة الجديدة من المعرض باهتمام المتخصصين من مختلف أنحاء العالم، حيث تقدم فرصة استثنائية لتنشيط الروابط ودفع عجلة الشراكات المثمرة وضمان مواكبة الشركاء والزوار لجميع الفرص والتوجهات الناشئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ”GULFOOD DUBAI” التعاون المصري الإماراتي الصناعات الغذائية الشركات المصرية السلع الغذائية الخليج العربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات