2 مايو 2024 17:25 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

تدشين مبادرة العقار الجديد في السعودية.. اعرف التفاصيل

عقارات السعودية
عقارات السعودية

أعلن طارق بن علي الحفظي محافظ الهيئة العامة للعقار المكلف، عن تدشين مبادرة العقار الجديد، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة العقارية بغرفة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، ورئيس مجلس إدارة شركة أصيل المالية ماجد العصيمي.

تدشين مبادرة العقار الجديد

أطلقت تلك المبادرة، اللجنة العقارية بغرفة الرياض بالتنسيق والتعاون مع شركة أصيل المالية والتب أقيمت أول اللقاءات يوم الثلاثاء الماضي.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته وكالة أنباء السعودية «واس»، والتي أشارت إلى ما كشفه المرشد عن تفاصيل «مبادرة العقار الجديد» التي تهدف إلى اكتشاف الفرص الاستثمارية العقارية المستندة في تعاملاتها على التقنيات الرقمية المبتكرة، وتحفز على الاستثمار الخاص من خلال الدخول في شراكات وذلك في ظل تنوع الاستثمارات العقارية وفي ظل رؤية المملكة 2030م ودعمًا لدولة لمثل هذا النوع من الاستثمارات.

وأوضح أن تجاوب المسئولين يعزز التفاؤل بنجاح هذه المبادرة، لافتًا إلى أن التقنيات الحديثة عززت من أرقام التداولات العقارية، وفتحت للعقار أبواب واسعة للاستثمار.

كما توقع أن يكون «العقار الجديد» رافدًا كبيرًا للتطوير والاستثمار العقاري ولفتح آفاق جديدة للاستثمار للجميع، بما يعمل على تنويع القطاعات الاستثمارية وطرح الفرص العامة بالاستثمار الجماعي المناسب غير المكلف، مبينًا أن المشاريع شبه الحكومية باتت تعتمد على هذا النمط من الأعمال.

القطاع العقاري يعتبر الآن في الموجه التقنية الثالثة

هذا ونوه عضو اللجنة العقارية والمشرف العام على «مبادرة العقار الجديد»، بأن الوضع الراهن في القطاع العقاري يعتبر الآن في الموجه التقنية الثالثة من حيث التعاملات والإجراءات والواقع الافتراضي هو الأساس في ذلك، وأن التطبيقات الإلكترونية تشهد تغيرات بشكلٍ متسارع له أثر واضح.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى الإسهام في تقنيات أفضل بتقديم منتجات وبرامج وتطبيقات ورفع جودة المخرجات العقارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للعقار المكلف السعودية اقتصاد السعودية تدشين مبادرة العقار الجديد مبادرة العقار الجديد غرفة الرياض أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات