17 مايو 2024 11:07 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تكشف عن سبب ارتفاع أسعار الطاقة

السعودية
السعودية

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، إن التركيز على مصادر الطاقة المتجددة فقط خطأ، وإن نقص الاستثمارات في الطاقة تسبب بارتفاع الأسعار.

وتابع وزير الطاقة، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2022، "سنواصل الاستثمار وتوسيع قدراتنا"، مشيرًا إلى أن العالم قد لا يستطيع إنتاج كل الطاقة التي يحتاجها الانتعاش العالمي.

ولفت إلى أن الحملة على النفط والغاز "قصيرة النظر"، مؤكدًا أن المملكة ستستمر في الاستثمار بالنفط والغاز وستعمل على رفع قدرتها الإنتاجية.

وأضاف الوزير أن المملكةَ في حركةٍ مستمرةٍ؛ لتحاول اللحاق بما فاتها، والشباب هم من يتولون القيادة الآن.

واستطرد الوزير قائلا "إطلاق العنان للشباب الطموح، يدفعنا إلى المبادرة لنكون قادرين على حماية بلدنا واقتصادنا"، متابعًا: "إننا نقتربُ من يوم التأسيس؛ حيث نحتفي بتأسيس الدولة السعودية الثالثة، وقد حققنا ذلك التأسيس بأيدينا وليس من قِبل احتلالٍ أو استعمارٍ".

ويناقش في المؤتمر كبار قادة قطاع الطاقة في المنطقة والعالم، الرؤى المشتركة والمتبادلة حول أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات الطاقة، والتقنيات الحالية والناشئة التي ستشكل مستقبل قطاع الطاقة.

واستكمل الوزير: "جائحةَ كورونا علَّمتنا قيمةَ الحذر، والحصافة والعودة بمرونة باستخدام إستراتيجية وتبني هدف طويل الأمد".

وتابع: إنَّ المملكةَ تهدف إلى ضمان مرونةِ ثلاثةِ ركائز لِعالمِ الطاقةِ ستتواصل على مدار سنواتٍ قادمة وهي: "أمنُ الطاقةِ وأمنُ وارداتِ الطاقة والاستمرار في تطوير الاقتصاد بالاعتمادِ على مصادر طاقة موثوقة والتغير المناخي".

وأكمل وزير الطاقة، أنَّ تلك الركائز الثلاث يجب الاهتمام بها جميعًا من دون التضحية بواحدةٍ مقابل الأخرى؛ لذلك اتخذنا مجموعة خطوات لتعزيز ذلك؛ وفي مطلع 2020 م عقدت الدول المنتجة للنفط من «أوبك+» وبعض الدول غير الأعضاء اجتماعًا كان مثالا فريدا للتعاون وتم تنفيذ أكبر تقليص للإنتاج في التاريخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية سبب ارتفاع اسعار الطاقة غاز نفط بترول اقتصاد اسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات