10 مايو 2024 00:44 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي يكشف: أكثر من 15 جامعة حكومية تشارك بمبادرة FinYology للشباب

البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، عن تفاصيل مشاركة أكثر من 15 جامعة حكومية وخاصة في مبادرة FinYology للشباب، لعل أبرزها الجامعة الأمريكية، وجامعة النيل.

وتستهدف تلك المبادرة رفع الوعي في مجال التكنولوجيا المالية، والمساهمة في تطوير الأفكار والمشروعات المقترح تطبيقها في مجال التكنولوجيا المالية، مع تقديم التوجيه بشأن إمكانية تنفيذ هذه المشروعات وتطويرها والتوسع فيها مستقبال.

مبادرة «FinTech - FinYology للشباب»

وأشار البنك المركزي في بيان له، إلى أن مبادرة «FinTech - FinYology للشباب» تضم كل من؛«الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة القاهرة، والجامعة الألمانية بالقاهرة، وجامعة الجيزة الجديدة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، وجامعة زويل، والجامعة المصرية الصينية، والجامعة البريطانية بالقاهرة، وجامعة النيل».

ووأوضح المركزي أن مبادرة «FinYology » امتدت إلى عدد من المحافظات الأخرى، إذ شاركت جامعات أسيوط، وجامعة طنطا، وجامعة حلوان، وجامعة المنصورة في هذه المبادرة، والتي شهدت إقبالاً غير مسبوق من طلاب هذه الجامعات في كل من تخصصات ريادة الأعمال والابتكار، والتمويل، وعلوم الحاسب الآلي، وهندسة الحاسب الآلي.

ومن المرتقب انضمام عدد أكبر من الجامعات سواء كان حكومية أو خاصة في جميع ربوع مصر إلى هذه المبادرة.

رفع الوعي في مجال التكنولوجيا المالية

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي سبق وأطلق في فبراير 2020 مبادرة «FinTech - FinYology للشباب»، بهدف رفع الوعي في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك نظرًا لما يمثله دعم القيادات في مجال التكنولوجيا المالية من أهمية كبيرة، واكتشاف الكوادر الشابة عن طريق إدراج مشروعات التكنولوجيا المالية ضمن المناهج الدراسية لطلاب الجامعات، ما له أثراً كبيراً في التوصل إلى أفكار وحلول مبتكرة ومختلفة بشأن معالجة تحديات التكنولوجيا المالية الوطنية في مصر.

وأضاف المركزي في تقرير منظور التكنولوجيا المالية 2021، أن هذه المبادرة تأتى برعاية ودعم عدد من الجهات، منها القطاع المصرفي، المعهد المصرفي المصري، البريد المصري، إذ قامت هذه الجهات بتقديم الإرشاد والمساعدة للطالب المشاركين في هذه المبادرة، والمساهمة في تطوير الأفكار والمشروعات المقترح تطبيقها في مجال التكنولوجيا المالية، مع تقديم التوجيه بشأن إمكانية تنفيذ هذه المشروعات وتطويرها والتوسع فيها مستقبال.

علمًا أن القطاع المصرفي قد أتاح دورات تدريبية صيفية للمجموعات الفائزة في المبادرة، والتي من شأنها تنمية وصقل خبراتهم ومهاراتهم في مجال التكنولوجيا المالية، كما قام أيضًا بعقد عدداً من الجلسات المتعلقة بالتكنولوجيا المالية الأكثر من 2500 طالب جامعي شاركوا في هذه الجلسات سواء بالحضور أو عبر شبكة الإنترنت، وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري، بهدف التثقيف ونشر الوعي بمفاهيم التكنولوجيا المالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري 15 جامعة حكومية وخاصة مبادرة FinYology للشباب مجال التكنولوجيا المالية تطوير الأفكار والمشروعات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات