20 مايو 2024 20:14 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

بقيمة 1.1 مليار جنيه

«النوبارية للسكر» تستهدف شراء 1.25 مليون طن بنجر السكر

بنجر السكر
بنجر السكر

أعلن حسن كامل العضو المنتدب لشركة "النوبارية للسكر"، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة تستهدف شراء 1.250 مليون طن بنجر بقيمة 1.1 مليار جنيه، مقارنة بنحو 1.4 مليون خلال الموسم الماضي، متوقعًا إنتاج مايقرب من 175 إلى 180 ألف طن سكر خلال الموسم الجاري.

وأضاف في تصريحات له ،اليوم، أن الشركة ستبدأ عملية التوريد يوم الأحد المقبل نظرًا للطقس البادر والأمطار التي شهدتها البلاد، منوهًا بأن بعض الشركات بدأت التوريد بداية الأسبوع الحالي.

وأشار إلى أنه سيتم صرف مستحقات المزارعين أولًا بأول، ويتراوح السعر مابين 600 إلى 800 جنيه للطن حسب درجة الحلاوة ونسبة السكر، فكلما زادت نسبة السكر زاد سعر الطن.

وأكد أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية حاليًا لمواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا، حيث كان يتم التعقيم المستمر للمصنع بجانب استخدام العاملين الكمامات والمعقمات بصفة مستمرة.

وكانت وزارة التموين التجارة الداخلية، قد أعلنت عن منح علاوة على طن البنجر 75 جنيهًا بحد أدنى، خاصة وأن زراعة البنجر في الأراضي الصحراوية تكلفتها مرتفعة بعض الشئ، وفيما يخص قصب السكر فتم الإتفاق أن تكون العلاوة 90 جنيهًا خلال موسم التوريد المقبل، ليرتفع سعر توريد طن قصب السكر المحلي من 720 إلى 810 جنيهًا خلال الموسم الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النوبارية للسكر وزارة التموين بنجر السكر السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات