19 أبريل 2024 05:02 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

” ADQ”: تخطط لجعل الإمارات مركزًا إقليميًا لتصنيع الأدوية

شركة ADQ
شركة ADQ

صرحت شركة ADQ القابضة بأبوظبي، أنها تخطط لجعل الإمارات مركزًا إقليميًا رائدًا لتصنيع الأدوية.

أطلقت الشركة، اليوم الأربعاء، ورقة بعنوان "إعادة تعريف الأدوية الإقليمية"، التي تحدد الاستراتيجية وتحدد "ستة أحجار أساسية للنجاح، لتمكين دولة الإمارات العربية المتحدة من إقتناص فرص نمو الأدوية في المنطقة".

إقامة علاقات ثنائية للإستفادة من تعزيز الاستثمار في المجال الطبي

تهدف الاستراتيجية إلى زيادة التعاون بين القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية، وإنشاء نظام بيئي قوي للبحث والتطوير في علوم الحياة، وتطوير مجمعات التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة في الإمارات العربية المتحدة، وزيادة قدرات التصنيع في الدولة، وإقامة علاقات ثنائية للإستفادة من تعزيز الاستثمار في المجال الطبي.

وتستند الخطة إلى عزم ADQ لتطوير منصة دوائية متكاملة، بما في ذلك تطوير الأدوية والترخيص والتصنيع والقدرات التجارية.

الشركة تخطط لتصبح أكبر مزود للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة

كما أعلنت الشركة، الشهر الماضي، عن خططها لتصبح أكبر مزود للرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة من خلال دمج العديد من الشركات في شركة Pure Health التابعة لها.

ومن بين الشركات التي من المقرر أن تصبح جزءًا من "بيور هيلث" شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، والشركة الوطنية للتأمين الصحي، وطموح للرعاية الصحية، ومجموعة ياس كلينك، ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية.

صرح فهد القاسم المدير التنفيذي للرعاية الصحية وعلوم الحياة في ADQ: "نحن نقوم بتخصيص رأس المال لبناء مركز للأدوية يعمل على تعزيز الريادة الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الصناعة، بينما نستثمر في توسيع القدرات، وتعميق مجموعتنا وزيادة تصنيع الأدوية محليًا".

وافتتحت مؤخرًا مكتبًا في القاهرة كجزء من منصة استثمار استراتيجي بقيمة 20 مليار دولار تم إطلاقها في عام 2019 بين ADQ والصندوق السيادي المصري (TSFE).

في وقت سابق من العام، استحوذت على شركة امون للأدوية، التي تدير أحد أكبر مصانع الأدوية في مصر من Bausch Health الكندية مقابل 470 مليون دولار.

تأسست "الشركة القابضة" (ADQ) في عام 2018، وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، حيث تمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة محليًا ودوليًا بلغت 110 مليارات دولار ولديها استثمارات في مجموعة واسعة من المشاريع، بما في ذلك الطاقة والمرافق والأغذية والزراعة والصحة والدواء والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة ADQ الإمارات الأدوية Pure Health امون للأدوية مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات