18 مايو 2024 10:40 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفط..وبرنت يتراجع إلى 98 دولارًا

منصات تنقيب نفطية
منصات تنقيب نفطية

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الجمعة 25 فبراير، بعد جلسة مثيرة شهدت وصول المؤشر البريطاني إلى 105 دولارات قبل التخلي عن المكاسب، وسط مخاوف من أن العقوبات المالية على روسيا قد تعطل سلاسل إمداد الوقود العالمية.

قلص النفط في وقت سابق معظم مكاسبه، أمس الخميس، حيث كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن عقوبات جديدة على روسيا، لكنه أوضح أن القوى الغربية ليست على استعداد للتضحية باقتصاداتها لمعاقبة موسكو لغزو أوكرانيا.

وصرح بايدن، مخاوف إمدادات الطاقة، قائلاً إن الولايات المتحدة ستعمل مع الدول المستهلكة الرئيسية الأخرى على إصدار احتياطي منسق.

أشارت اليابان وأستراليا إلى أنهما قد يكونان جزءًا من إصدار احتياطيات دولية، لكن الصين قالت إنه ليس لديها خطط فورية للتدخل في أسواق النفط.

في غضون ذلك، واصلت مخزونات النفط الخام الأمريكية الانزلاق في كوشينغ، أوكلاهوما، مقتربة من المستويات الحرجة التي يمكن أن تحفز زيادة النفط.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، انخفضت عقود خام برنت الآجلة تسليم إبريل في بورصة لندن بنسبة 0.22% لتصل إلى 98.86 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم إبريل في بورصة نيويورك بنسبة 0.01% لتسجل 92.82 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس روسيا الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات