19 مايو 2024 02:36 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مع تصعيد العقوبات على موسكو

”جولدمان ساكس“ يتوقع ارتفاع خام برنت إلى 115 دولارًا والذهب الملاذ الأخير لروسيا

النفط-الذهب
النفط-الذهب

توقع بنك جولدمان ساكس، ارتفاعًا في أسعار السلع الأساسية التي تعد روسيا منتجًا رئيسيًا لها، كما رفع توقعاته على المدى القصير لخام برنت مع قيام الغرب بتصعيد العقوبات السياسية والاقتصادية على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.
تعمقت العزلة السياسية والاقتصادية لروسيا، اليوم الاثنين، حيث واجهت قواتها مقاومة شديدة في العاصمة الأوكرانية ومدن أخرى في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

جولدمان يتوقع ارتفاع أسعار السلع التي تعتبر روسيا منتجًا رئيسيًا لها

أضاف جولدمان، إلى ارتفاع أسعار السلع المستهلكة، التي تعتبر روسيا منتجًا رئيسيًا لها، وهذا يشمل النفط والغاز الأوروبي، باللإضافة إلى الألومنيوم والبلاديوم والنيكل والقمح والذرة.

ورفع البنك توقعاته لسعر خام برنت إلى 115 دولارًا للبرميل من 95 دولارًا للبرميل سابقًا، مع مخاطر صعود كبيرة في ظل مزيد من التصعيد أو اضطراب أطول.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت اليوم الاثنين إلى ما فوق المستوى الرئيسي 100 دولار للبرميل مع تفاقم الأزمة الأوكرانية، في حين اقتربت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي من 96 دولارًا للبرميل.

وقال جولدمان، إن التصعيد الأخير مع روسيا يخلق مخاطر تضخمية مصحوبة بركود تضخمي واضح على الاقتصاد العالمي، مدفوعة بارتفاع أسعار الطاقة، مما يعزز ارتفاع أسعار الذهب في الأشهر المقبلة.

وأشار إلى أنه من المرجح توضيح الدور الفريد للذهب كعملة الملاذ الأخير إذا كانت القيود المفروضة على وصول البنك المركزي الروسي إلى احتياطياته الخارجية تجعله يستفيد من مخزوناته الكبيرة من الذهب المحلي لمواصلة التجارة الخارجية، على الأرجح مع الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام برنت بنك جولدمان ساكس أسعار السلع الأساسية روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات