29 أبريل 2024 22:52 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الحديد تستقر اليوم الخميس في السوق المحلي

الحديد
الحديد

استقرت أسعار الحديد اليوم الخميس 3-3-2022، في السوق المحلي المصري، بعدما أعلنت مجموعة حديد المصريين أمس الأربعاء، اللائحة التسعيرية الجديدة، الخاصة بشهر مارس، والتي تم بدء العمل بها بدايةً من أمس وحتى نهاية الشهر الجاري.

وأخطرت شركة حديد المصريين عملائها، بزيادة سعر حديد التسليح الخاص بها، بنحو 500 جنيه في الطن ، خلال شهر مارس، ليصل سعره إلي 15,400 جنيه بالطن، بدلاً من 14,900 جنيه، ليصبح ثاني المصانع التي تعلن زيادة الأسعار، خلف مصنع الجارحي للصلب، الذي أعلن ارتفاع الأسعار بمقدار 650 جنيه في الطن، الأحد الماضي.

وجاء قرار ارتفاع الأسعار، في بعض المصانع خلال الفترة الحالية، نتيجة ارتباك حركة الشحن العالمي بسبب تداعيات الحرب والتخوفات من نقص الخام بالأسواق، موضحاً أن هناك بدائل لاستيراد البليت أمام مصر مثل تركيا، ولكن المشكلة تكمن في حركة الشحن بسبب الحرب.

وتترقب الأسواق الأسعار الجديدة لبقية المصانع العاملة بالسوق المصري، وسط توقعات بارتفاع الأسعار.

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته "البليت" تُقدر بـ3.5 مليون طن، وذلك بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

أسعار حديد التسليح والخردة في البورصات العالمية

استقرت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر مارس 2022 في بورصة لندن للمعادن عند تسوية تداولات أمس، عند 835 دولار للطن.

بينما صعدت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر مارس، عند الإغلاق لتسجل 586 دولارًا للطن، بمقدار زيادة دولارًا واحدًا، أي بنسبة صعود 2.63%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات الحديد أسعار الحديد أسعار الحديد اليوم ارتفاع أسعار الحديد سعر حديد المصريين سعر حديد التسليح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات