14 مايو 2024 00:54 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد الجمهورية الجديدة

للوصول بالصادرات المصرية الصناعية إلى 100 مليار دولار

بالأرقام.. خطة «الغزل والمفروشات» لزيادة صادرات القطاع

زيادة صادرات الغزل والمنسوجات والمفروشات
زيادة صادرات الغزل والمنسوجات والمفروشات

يبحث المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات، حاليًا خطة متكاملة لزيادة صادرات قطاع «الغزل والمفروشات» وفقًا لرؤية الدول.

خطة الحكومة للوصول بالصادرات المصرية الصناعية إلى 100 مليار دولار

وفي إطار ذلك، فإن خطة المجلس، تتضمن عدد من المحاور الرئيسية للعمل نحو تحقيق التوجه الرئاسي للوصول بالصادرات المصرية الصناعية الى 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة، والتي ترتكز على زيادة الصادرات – إعداد وتوفير المعلومات – والمشاركة فى وضع المقترحات الداعمة للصناعة والتصدير.

التسويق لمنتجات «الغزل والمفروشات» عالمياً من خلال المعارض الأكثر أهمية

ويخطط المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات، خلال النصف الأول من العام الجاري 2022؛ التسويق لمنتجات القطاع عالمياً من خلال المعارض الأكثر أهمية مثل: «هايمتكسيل المنعقد في ألمانيا– برميرفيزيون المقام في فرنسا، واستقدام بعثة مشتريين من تونس ضمن أعمال المشروع التنموي G-TEX والذي يقوم بتنفيذه مركز التجارة الدولية ITC بالتعاون مع المجلس التصديري.

وأيضًا يستهدف «التصديري للغزل والمنسوجات» الإعداد لبعثة تجارية الى الإمارات العربية المتحدة وأيضاً تعزيز التجارة مع قارة إفريقيا من خلال بعثات تجارية إلى كل من كينيا وتنزانيا».

إعداد سلسلة من ورش العمل التعريفية لكافة موضوعات«الغزل والمفروشات»

كما يعتزم المجلس إعداد سلسلة من ورش العمل التعريفية لكافة الموضوعات والمتغيرات المحلية ذات الصلة بالتصدير خاصة في قطاع المنسوجات، وأيضاً استمرار التنسيق مع المشروعات التنموية في إعداد الخطط التدريبية الخاصة بالقطاع هذا فضلاً عن التنسيق المستمر مع الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات في إعداد الخطة السنوية للأنشطة الترويجية والعمل على تنفيذها بما يحقق عظيم الاستفادة.

تأهيل المزيد من الكوادر الصناعية نحو التصدير

وفيما يتعلق بتأهيل المزيد من الكوادر الصناعية نحو التصدير، فإن المجلس يشارك بجناح معلوماتي فى المعارض المحلية المهمة للتعريف بالخدمات والأنشطة التى يوفرها المجلس مثل معرض إكسبوسمارت الذي يدعمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنعقد في مارس، وأيضا معرض إيجي ستيتش اند تكس المتخصص في ماكينات الصناعة ويلتقى خلاله المجلس بالعديد من الشركات العاملة بالسوق المحلي ويتم على هامشه ورش عمل تعريفية عن الفرص والتحديات أمام الصناعات النسيجية بوجه عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات زيادة الصادرات الصادرات المصرية الصناعية التسويق لمنتجات الغزل والمفروشات الكوادر الصناعية التصدير أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات