7 مايو 2024 22:46 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

المنيا تبحث الاستعدادات للمرحلة الثالثة من ”الموجة 19” لإزالة التعديات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا لبحث الاستعدادات الخاصة لبدء تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتي ستبدأ خلال الفترة من 6 إلي 26 مارس الجاري، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وبالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة وتعليمات السيد رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية ومتابعة السيد وزير التنمية المحلية.

جاء ذلك بحضور، اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عماد نواوه ممثل مديرية الأمن، ورؤساء الوحدات المحلية، وممثلي جهات المحافظة، وعدد من الجهات المعنية.

المحافظ: التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خط أحمر

أكد المحافظ، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشددًا على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة.

أوضح المحافظ، أن أعمال الموجة الـ 19 يجري تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث كانت المرحلة الأولى خلال الفترة من 19-30 يناير الماضي، والمرحلة الثانية من 6- 26 فبراير الجاري، وستبدأ المرحلة الثالثة من 6- 26 مارس القادم.

شدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية وممثلي جهات المحافظة، بضرورة تنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض والإزالات الفورية في المهد وعدم التقاعس عن إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع الأخذ في الإعتبار الحفاظ على ما تم استرداده من أراضي أملاك الدولة ووضع لافتات موضحًا عليها أراض أملاك الدولة ولا يجوز التعامل عليها.

وجه المحافظ، بالتواصل الدائم والمستمر مع غرفة عمليات المحافظة لمتابعة تنفيذ الإزالات.

كما أشار المحافظ، إلى ضرورة الإستعداد المبكر، والتنسيق الكامل والتدقيق، ومعاينة الأماكن المستهدفة بالإزالة، وتجهيز كافة المعدات والتأكد من سلامتها، وعدم التهاون في إتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الموجة الـ 19 المنيا إزالة التعديات أراضي الدولة أسامة القاضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات