21 مايو 2024 22:31 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ الغربية: لا تهاون في محاربة أنواع الغش التجاري ومحتكري السلع الغذائية

طارق رحمي محافظ الغربية
طارق رحمي محافظ الغربية

أكد طارق رحمي محافظ الغربية، أنه لا تهاون في مواجهة ومحاربة كافة أنواع الغش التجاري ومحتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات وغلاء الأسعار والكسب غير المشروع والاستيلاء على دعم الدولة والمال العام.

محافظ الغربية يشيد بالحملات التموينية المستمرة على الأسواق

وأشاد المحافظ، في بيان اليوم الإثنين، بالحملات التموينية المستمرة على الأسواق؛ لمراقبة السلع وتشديد الرقابة التموينية على جميع الأنشطة التجارية، بالإضافة إلى الوقوف على مدى إلتزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية.

من جهته، أوضح المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، أنه تم القيام بحملات مكثفة ومستمرة، أسفرت عن ضبط 12.5 طن شكائر دقيق فاخر 72% محتكرة بغرض إنشاء سوق سوداء والتربح غيرالمشروع، كما تم غلق مدشة أعلاف حيوانية بدون ترخيص مستخدمة وكرًا لتخزين واحتكار السلع الغذائية، إلى جانب ضبط سلع تموينية بقيمة 35 ألف جنيه مجمعة قبل بيعها في السوق السوداء لدى تجار تموينيين وجمعيتين بأماكن مختلفة بمحافظة الغربية.

وأضاف أنه تم ضبط مطحن ملح يقوم بمزاولة النشاط بدون ترخيص، و1100 كيس ملح به علامات تجارية مقلدة بغرض الغش والتدليس والتربح غير المشروع، وضبط 2.7 طن ملح بدون بيانات ومشتبه في صلاحيته، و3.5 طن من شكاير الملح مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط 250 كجم من السكر التمويني قبل بيعها في السوق السوداء، و500 عبوة غذائية مختلفة منتهية الصلاحية بأماكن مختلفة، فضلًا عن ضبط 1.2 طن دقيق مدعم 82% قبل بيعه في السوق السوداء.

وأشار إلى أنه تم تكثيف حملات التفتيش على المخابز، حيث تم ضبط 4 آلاف و300 رغيف خبز مدعم قبل بيعه في السوق السوداء، وتم تحرير 65 محضر إثبات حالة ضد المخابز التي تلاعبت بوزن ومواصفات الرغيف المدعم وغير ملتزمة بالتعليمات، إلى جانب ضبط 32 من المخالفين والمتلاعبين بالأسعار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

وتابع أنه تم ضبط أيضًا جمعيتين و34 بدالًا تموينيًا يقومون بالتلاعب بأسعار السلع التموينية وعدم الإعلان عنها، وتحرير 18 محضرًا ضد المخابز السياحية والمنشآت التي تقوم بمزاولة النشاط بدون ترخيص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وتحريز كافة المضبوطات لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الغربية الغش التجاري السلع الغذائية الحملات التموينية وزارة التموين حملات التفتيش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات