16 مايو 2024 04:21 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا: السكك الحديدية على إستعداد لتنظيم الصادرات الزراعية

سكك حديد لنقل الحبوب
سكك حديد لنقل الحبوب

أعلنت هيئة السكك الحديدية الأوكرانية، أمس الأحد، أنها مستعدة لتنظيم الصادرات الزراعية عن طريق السكك الحديدية بشكل عاجل، بعد إغلاق موانئ البلاد على البحر الأسود بسبب الغزو العسكري الروسي.

تُعد أوكرانيا منتجًا ومصدرًا زراعيًا عالميًا رئيسيًا، وقد صدرت تاريخيًا الحبوب والزيوت النباتية وغيرها من المنتجات الغذائية عن طريق السفن.

وأفادت السكك الحديدية الأوكرانية على مواقع التواصل الإجتماعي، إن هذا الوضع يسبب مشاكل ليس فقط لأوكرانيا، فحصة الحبوب الأوكرانية في السوق العالمية تبلغ 11% وحصة زيت عباد الشمس تقدر بنحو55%.

السكك الحديدية الأوكرانية مستعدة لتوصيل المنتجات الزراعية لمنع أزمة الغذاء العالمية

وصرحت أنه: "لمنع أزمة الغذاء العالمية وإنقاذ الصادرات الأوكرانية، فإن شركة السكك الحديدية الأوكرانية مستعدة لتنظيم توصيل المنتجات الزراعية بالسكك الحديدية بشكل عاجل".

قالت سكك الحديد الأوكرانية، إنها قد تنقل الحبوب إلى الحدود مع رومانيا والمجر وسلوفاكيا وبولندا، حيث يمكن تسليم الحبوب إلى الموانئ والمراكز اللوجستية في الدول الأوروبية.

وأضافت إن السكك الحديدية يمكنها تسليم 150 عربة حبوب يوميًا إلى رومانيا، و 45 إلى بولندا، و 17 إلى المجر و 60 إلى سلوفاكيا، مع تحميل ما يصل إلى 70 طنًا من الحبوب في كل عربة.

ذكرت وزارة الزراعة، إن أوكرانيا صدرت 43 مليون طن من الحبوب المختلفة في موسم 2021/202 حتى 23 فبراير، وزادت أوكرانيا إنتاجها من الحبوب بنسبة 32% في عام 2021 إلى 85.7 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكك الحديدية الأوكرانية البحر الأسود الحبوب زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات