20 مايو 2024 23:59 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وسط مخاوف من فرض عقوبات على الوقود النووي..اليورانيوم يتخطى 51 دولار

اليورانيوم
اليورانيوم

ارتفعت عقود اليورانيوم الآجلة إلى 51.2 دولارًا للرطل، لتقترب من أعلى مستوى لها خلال 10 سنوات تقريبًا عند 51.6 دولارًا في الثاني من مارس، وسط مخاوف بشأن الإمدادات بينما أدى ارتفاع أسعار النفط ومخاوف إمدادات الطاقة في أوروبا إلى زيادة رهانات المستثمرين على بدائل الوقود الأحفوري.

جددت الهجمات المتصاعدة وانتهاكات وقف إطلاق النار من القوات الروسية في أوكرانيا، المخاوف من أن الولايات المتحدة قد تفكر في فرض عقوبات على واردات الوقود النووي.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع الطاقة النووية في الولايات المتحدة ينتج 20% من الكهرباء في البلاد، ويعتمد على روسيا وحلفائها في ما يقرب من نصف اليورانيوم الذي يشغل محطاتها.

وفي الوقت نفسه، أدى ارتفاع أسعار الوقود الأحفوري والجهود المبذولة لتقليل الاعتماد على الطاقة الروسية إلى تعزيز التوقعات العالمية للطاقة النووية، ومن المقرر أن يدرج الاتحاد الأوروبي الطاقة النووية في تصنيف التمويل المستدام الخاص به.

كان الرئيس الفرنسي ماكرون، قد أعلن إن فرنسا ستبني ما يصل إلى أربعة عشر محطة نووية جديدة لتقليل اعتمادها على الطاقة الأجنبية مع زيادة إنتاجها من الطاقة الخالية من الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود النووي اليورانيوم الولايات المتحدة الوقود الأحفوري فرنسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات