15 مايو 2024 22:27 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عقوبات إضافية من الولايات المتحدة على روسيا وبيلاروسيا

روسيا وبيلاروسيا
روسيا وبيلاروسيا

أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات إضافية على روسيا، ردًا على تحركات موسكو العسكرية في أوكرانيا، كما تستهدف العقوبات بيلاروسيا.

وقال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات تستهدف إضعاف قطاع الدفاع الروسي وقواتها العسكرية لسنوات مقبلة، واستهداف أهم مصادر الثروة الروسية، ومنع شركات الطيران الروسية من دخول المجال الجوي الأمريكي.

واستهدفت العقوبات الأمريكية قطاع تكرير النفط الروسي، حيث تحظر تصدير تقنيات تكرير محددة، ما يجعل من الصعب والأكثر تكلفة على روسيا تحديث مصافي النفط.

كما تستهدف العقوبات محاسبة بيلاروسيا على تمكين غزو موسكو لأوكرانيا، إذ فرضت وزارة التجارة الأمريكية على بيلاروسيا ضوابط التصدير الصارمة التي أصبحت سارية المفعول على روسيا منذ 24 فبراير الماضي.

وأوضحت الوزارة أن العقوبات الجديدة ستمنع تحويل العناصر، بما في ذلك التكنولوجيا والبرمجيات، في قطاعات الدفاع والفضاء والبحرية إلى روسيا عبر بيلاروسيا، التي سمحت للقوات الروسية باستخدام أراضيها كنقطة انطلاق للهجوم.

وما زالت العمليات العسكرية مستمرة في أوكرانيا، ما دفع أكثر من 870 ألف شخص للنزوح إلى البلدان المجاورة، وأحدث اضطرابات قوية في الأسواق المالية العالمية، خاصة في ظل العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا وبيلاروسيا الولايات المتحدة روسيا أوكرانيا اقتصاد اسواق للمعلومات عقوبات إضافية على روسيا وبيلاروسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات