18 مايو 2024 22:21 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«NOFI» كوريا الجنوبية تطرح مناقصة دولية لشراء 130 ألف طن قمح

قمح
قمح

طرحت الشركة الرائدة في صناعة الأعلاف الكورية الجنوبية (NOFI)، مناقصة دولية لشراء ما يصل إلى 130 ألف طن من قمح الأعلاف الحيوانية في منطقة البحر الأسود، وحددت آخر موعد لتقديم عروض الأسعار في العطاء اليوم الثلاثاء.

تضرر مستوردو الحبوب على مستوى العالم من التوقف المفاجئ لصادرات الحبوب من أوكرانيا، والانخفاض الحاد من روسيا بعد الصراع في أوكرانيا، الذي وصفته موسكو بأنه "عملية خاصة"، حيث أغلقت الموانئ.

تراجعت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو للمرة الأولى في سبع جلسات اليوم الثلاثاء، مع انخفاض الأسعار بنسبة 8% تقريبًا، على الرغم من أن الخسائر كانت محدودة بسبب المخاوف بشأن إمدادات البحر الأسود وسط الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

طلبت (NOFI)، القمح في شحنتين من 45.000 إلى 65.000 طن، كما تم استبعاد الأرجنتين وباكستان والدنمارك والصين من قائمة الأصول.

تم طلب الشحنة الأولى للوصول إلى كوريا الجنوبية بين 1 مايو و 30 يونيو مع حرية البائع لتقديم خيارات الشحن في هذه الفترة من الساحل الشمالي الغربي للمحيط الهادئ للولايات المتحدة أو خليج الولايات المتحدة أو كندا أو أستراليا أو أمريكا الجنوبية أو الهند أو جنوب إفريقيا.

يظهر المستوردون قدر أكبر من المرونة بعد أن تسببت أزمة البحر الأسود في تعطل الشحنات للتسليم في الأشهر المقبلة.

سيتم البحث عن الشحنة الثانية للوصول حوالي 15 يوليو، فإذا تم الحصول على الشحنة من الساحل الشمالي الغربي للمحيط الهادئ للولايات المتحدة أو أستراليا أو كندا، يتم البحث عن الشحنة في الفترة من 12 يونيو إلى 1 يوليو.

وإذا تم الحصول على الشحنة من خليج الولايات المتحدة، فسيتم البحث عن الشحنة في الفترة من 23 مايو إلى 11 يونيو.

وإذا كانت من أمريكا الجنوبية في الفترة من 13 مايو إلى 1 يونيو، أو من جنوب إفريقيا بين 28 مايو و 16 يونيو أو من الهند في الفترة من 7 يونيو إلى 26 يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
NOFI صناعة الأعلاف قمح الحبوب صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات