18 مايو 2024 08:33 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود القمح تتراجع على خلفية توقعات الصادرات الأمريكية

قمح
قمح

خسرت العقود الآجلة للقمح، في شيكاغو المزيد اليوم الخميس 10 مارس، مع انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوى لها في أسبوع واحد بعد أن خفض تقرير الحكومة الأمريكية تقديراتها لصادرات البلاد.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح، خلال تداولات اليوم الخميس 10 مارس، في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ هبط عقد مارس لتداول القمح بمقدار 73.5 سنت، ليصل إلى 1199.5 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة انخفاض 5.77%، عن الجلسة السابقة.

كما تراجعت أسعار عقود مايو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 60.25 سنت، لتصل إلى 1141.25 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة انخفاض 5.01%، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

أدى انخفاض الإنتاج في أمريكا الجنوبية وتوقعات الطلب القوي على الإمدادات الأمريكية إلى دعم أسعار فول الصويا والذرة.

قالت الحكومة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن المخزون المحلي من فول الصويا سيكون أقل مما كان يُعتقد في السابق حيث أن نقص المحاصيل في البرازيل والأرجنتين يعزز الطلب على الصادرات للإمدادات الأمريكية.

رفعت وزارة الزراعة الأمريكية، أيضًا من توقعاتها لصادرات الذرة الأمريكية حيث أوقف الغزو الروسي لأوكرانيا الشحنات من المورد العالمي الرائد.

ومع ذلك، تم قطع صادرات القمح الأمريكية على الرغم من الصراع بين هذين البلدين اللذين يمثلان معًا ما يقرب من ثلث السوق العالمية.

ارتفعت تقديرات صادرات فول الصويا الأمريكية بمقدار 40 مليون بوشل إلى 2.09 مليار بوشل، كما تم رفع توقعات صادرات الذرة الأمريكية إلى 2.5 مليار بوشل من 2.425 مليار بوشل، وشهدت صادرات القمح الأمريكية 800 مليون بوشل، أي أقل بمقدار 10 ملايين بوشل من توقعات الحكومة في فبراير.

قال محللون في الصناعة، إنه من المتوقع أن تُبقي مخزونات زيت الطعام الضيقة والشحنات المحظورة من منطقة البحر الأسود، الأسعار بالقرب من مستويات قياسية للأشهر المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح العقود الآجلة بورصة شيكاغو صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات