22 مايو 2024 06:18 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد سوق العقارات

«الإسكان» تطرح أراضي جديدة للتخصيص الفوري.. اعرف الأسعار والشروط

طرح أراضي جديدة للتخصيص الفوري
طرح أراضي جديدة للتخصيص الفوري

قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح حزمة جديدة من الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة، وذلك وفقًا لآلية التخصيص الفوري.

طرح أراضي جديدة للتخصيص الفوري بمدينة العاشر من رمضان

ومن المقرر أن تطرح بمدينة العاشر من رمضان أرض بمساحة 11651 مترًا بنشاط صناعي بسعر 1200 جنيه، وأرض بمساحة 6444 مترا بسعر 1200 جنيه للمتر، وأرض بمساحة 6441 مترا بنشاط صناعي بسعر 1200 جنيه، وأرض بمساحة 14303 أمتار بسعر 1200 بنشاط صناعي

كما تطرح أرضًا بمساحة 29595 مترا بما يعادل 7 أفدنة، وأرضًا بمساحة 45619 مترًا بما يعادل 10.8 فدان، وأرض بمساحة 2064 مترًا بنشاط تجاري 7385 جنيهًا.

كما تواصل الإسكان، الكشف بشكل دوري عن حزمة من طروحات الأراضي بأنشطة استثمارية متنوعة بالمدن الجديدة لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين وذلك وفقا لآلية التخصيص الفوري للأراضي.

وبناءً على ذلك قرر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور عاصم الجزار تعديل ضوابط وشروط الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي والتي تعتمد على التخصيص الفوري بنظام البيع.

شروط الحصول على أراض للتخصيص الفوري

وتضمنت تعديلات مجلس إدارة الهيئة على الإعلان على الموقع الإلكتروني للهيئة عن كافة الأراضي المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة موضح بها كل من «النشاط – الاشتراطات – السعر المبدئي»، ولا يسمح بإتاحة التقدم بطلبات الحجز خارج هذه المدة على أن يتضمن طلب الحجز الملاءة المالية المناسبة للمشروع؛ ويتسلم الحاجز عند تقدمه بطلبه صورة من الضوابط الموضحة أدناه ويطلع على كافة القواعد والضوابط المتعلقة بطلب الحجز ويوقع بالاستلام والعلم النافي للجهالة.

موقف تنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قدعقد اجتماعًا بجهاز مدينة المنصورة الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بالمدينة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز المدينة.

واستمع وزير الإسكان، إلى شرح مفصل من رئيس جهاز المدينة، عن الموقف التنفيذى للمشروعات السكنية، ومشروعات المرافق، ومختلف المشروعات التنموية، مشددا على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجداول الزمنية، وكذا ضرورة الالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ جميع المشروعات، وتكثيف أعمال الزراعات فى كورنيش المدينة، وإظهاره بالشكل الجمالى اللائق، حيث يُعد الكورنيش من العلامات المميزة لمدينة المنصورة الجديدة.

بالإضافة إلى قيامه بعرض تفصيلي لموقف تنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة، مؤكدًا على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة تواجد الخدمات الدينية (المسجد، والكنيسة) فى كل المشروعات السكنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أراض بالمدن الجديدة الإسكان طرح أراضي جديدة للتخصيص الفوري أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات