30 أبريل 2024 07:57 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلق فرص استثمار للشباب.. تعرف على جهود «البيئة» في تنفيذ مشروعات «البيوجاز»

تنفيذ مشروعات «البيوجاز»
تنفيذ مشروعات «البيوجاز»

تسعى وزارة البيئة من خلال الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة الحيوية «البيوجاز» إلى خلق فرص استثمار لكثير من الشباب في القرى بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتنفيذ وحدات البيوجاز بها، وكذلك المؤسسات التعليمية.

وفي هذا السياق، نعرض لكم خلال السطور التالية، فرص الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة الحيوية «البيوجاز» والمواد المستخدمة في هذا المشروع.

• تكنولوجيا «البيوجاز» للقطاع الصناعي بالأخص في قطاع الصناعات الغذائية، يتم استخدام مخلفات مصانع الألبان، والبطاطس، وتجفيف البصل، والثوم، وتصنيع الأسماك ومجازر الحيوانات في إنتاج البيوجاز.

• تكنولوجيا «البيوجاز» للقطاع الزراعي مزارع الأبقار والجاموس / الدجاج ، يتم استخدام روث الابقار والجاموس وكذلك سبلة الفراخ في إنتاج البيوجاز والسماد العضوي.

• تكنولوجيا الطاقة الحيوية في قطاع معالجة مياه الصرف الصحي (WWTP)، يتم استخدام الحمأة الناتجة من معالجة مياه الصرف الحي في انتاج السماد العضوي والبيوجاز والذى يمكن تحويله إلى كهرباء.

- تعرف على جهود الوزارة في إنشاء البيوجاز:

تقوم وزارة البيئة خلال الفترة الجارية لتنفيذ مذكرة تفاهم بين مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة، وبنك الكويت الوطنى لإنشاء وتشغيل ومتابعة 60 وحدة بيوجاز منزلية بقرية بنى حسن مركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا.

كما تعمل على إنشاء وحدة تجريبية تعليمية داخل حديقة الحيوان بالجيزة، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين جهاز شئون البيئة والإدارة المركزية لحدائق الحيوان ومؤسسة الطاقة الحيوية.

كما يتم حالياً تنفيذ بروتوكول تعاون مع منظمة العمل الدولية لتنفيذ عدد 50 وحدة بيوجاز منزلية بقرى مركز زفتى بمحافظة الغربية بالإضافة الى تدريب عدد 12 مهندس وفنى.

وجاري تنفيذ مذكرة تفاهم بين المؤسسة وبنك الكويت الوطنى لإنشاء وتشغيل ومتابعة عدد 57 وحدة منزلية بقرى محافظة سوهاج.

كما يتم ‏تنفيذ 3 وحدات بالمدارس الزراعية بالمحافظة ووحدة بكلية الزراعة بمحافظة سوهاج ووحدة تعليمية بكلية هندسة بجامعة سوهاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البيئة تكنولوجيا الطاقة الحيوية البيوجاز قطاع معالجة مياه الصرف الصحي خلق فرص استثمار للشباب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات