1 مايو 2024 15:53 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأرجنتين تمنع تسجيل عقود آجلة لفول الصويا والكسب

فول الصويا
فول الصويا

أوقفت الأرجنتين، تسجيل عقود مبيعات جديدة لتصدير زيت الصويا والكسب، مما أثار إدانة سريعة من الصناعة في أكبر مصدر في العالم لمنتجات فول الصويا المصنعة.

من المتوقع أن يزعج قرار الأرجنتين، أكبر مصدر عالمي لكسب فول الصويا والزيت، سوق فول الصويا العالمية، التي شهدت ارتفاع الأسعار بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

قفزت أسعار العقود الآجلة لكسب الصويا في الولايات المتحدة بأكثر من 2.2% في أعقاب الإعلان، في حين تراجعت العقود الآجلة لزيت الصويا بنسبة 1.26%.

بلغ متوسط ​​صادرات الأرجنتين الشهرية 1.5 مليون طن من الكسب، و 300 ألف طن من زيت الصويا في عام 2021، وفقًا لهيئة الملاحة البحرية نابسا.

من المتوقع أن تمثل البلاد 41% من صادرات كسب الصويا العالمية و 48% من صادرات زيت الصويا العالمية في موسم المحاصيل 2021-22، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

قال وكيل وزارة الأسواق الزراعية، في بيان، إنه سيتم وقف تسجيلات تصدير زيت فول الصويا وعلف الصويا والمنتجات الأخرى ذات الصلة على الفور، وهي خطوة تأتي قبل موسم حصاد 2021-22 الذي يبدأ في غضون أسابيع.

أظهرت بيانات حكومية، أنه تم حتى الآن تسجيل حوالي 5 ملايين طن من زيت الصويا ومنتجات فول الصويا الثانوية الأخرى من حملة 2021-22 حتى الآن للتصدير.

وقالت الغرفة المحلية لمصنعي ومصدري البذور الزيتية في CIARA، إن الحكومة أغلقت تسجيل الصادرات من أجل رفع الرسوم الجمركية المفروضة على الصادرات بمقدار نقطتين.

وقالت الغرفة، إن هذا مخالف تمامًا لمصالح الأرجنتين التصديرية، بالإضافة إلى كونها غير قانونية، فإنها ستؤثر على دخل العملات الأجنبية والتوظيف في سلسلة الصناعات الزراعية.

يتم حاليًا فرض ضرائب على صادرات الأرجنتين من زيت الصويا والكسب بنسبة 31%، ويقدر محصول فول الصويا في البلاد خلال 2021-22 بما يتراوح بين 40 مليون و 42 مليون طن، على الرغم من تضررها بشدة من الجفاف في بداية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين مبيعات فول الصويا زيت الصويا ضرائب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات