30 أبريل 2024 01:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الإنتاج الحربي» تدعو الشركات العالمية لشراكات استراتيجية في مجالات التصنيع

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بضرورة الحرص على المشاركة في مختلف الأحداث والفعاليات، التي تساهم في تحقيق سياسة وزارة الإنتاج الحربي للانفتاح على التعاون مع الشركات العالمية فى مختلف المجالات، ونقل وتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس محمد أحمد مصطفى، رئيس قطاع المشروعات المدنية بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، في فعاليات مؤتمر تعريفي حول وزارة الإنتاج الحربي بالجناح المصري بمعرض "إكسبو 2020 بدبى" المقام بالإمارات.

رئيس قطاع المشروعات يقوم بتعريف الهيكل التنظيمي لوزارة الإنتاج الحربي وشركاتها

قام رئيس قطاع المشروعات بالتعريف بالهيكل التنظيمى لوزارة الإنتاج الحربي وشركاتها، ووحداتها التابعة وتخصص كل جهة منها، مستعرضاً القدرات التكنولوجية والتصنيعية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي وما تقوم بإنتاجه من منتجات عسكرية ومدنية، وأبرز المشروعات القومية التي تشارك في تنفيذها، بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

ولفت إلى أن فعاليات المؤتمر التعريفي شهدت مشاركة ممثلين عن نحو 20 شركة مختلفة الجنسيات، وتم الإجابة عن استفسارات الحضور، ومقابلة ممثلي عدة شركات أكدوا تطلعهم إلى التعاون مع الإنتاج الحربي، سواء في شكل إنتاج مشترك أو نقل تكنولوجيا أو مشاركة في تنفيذ مشروعات لصالح الدولة. ووجهت الوزارة، الدعوة لممثلي الشركات العالمية للتنسيق والعمل على تحقيق شراكات استراتيجية، تعود بالنفع على الجانبين في مجالات التصنيع المختلفة.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أن مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر بمعرض "إكسبو 2020 دبي"، تؤكد عمق علاقات التعاون بين مصر والإمارات والتكامل في المجالات كافة، مشيراً إلى زيارة المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي للمعرض خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأشار بكر، خلال المؤتمر التعريفي، إلى إمتلاك وزارة الإنتاج الحربي منظومة متكاملة تعمل في نطاق خمس محاور "صناعية، بحثية، نظم معلومات، إنشاءات، تدريب" بما يجعلها جزءا مهما في الصناعة الوطنية، من خلال ما تمتلكه من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وكوادر بشرية متميزة.

كما تم التأكيد على أن مصر دولة جاذبة للاستثمار، خاصةً في ظل ما تشهده من نمو اقتصادي وإصلاحات اقتصادية وهيكلية واعدة.

وأكد بكر أن جناح الوزارة بالمعرض الإماراتي يتيح عرض فرص الاستثمار بمصر، ويعكس مكانة وثقل مصر على المستويين الإقليمي والعالمي.

47befb8ada1bff5d8b8ab493764c5144.jpg
5e7bbd7a68cb0708dbfb42ceb4ad30a0.jpg
a1d75d497a5c7972d309d838081eec23.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الدولة للإنتاج الحربي الشركات العالمية تكنولوجيات التصنيع الحديثة المشروعات القومية الطاقات الإنتاجية مصر الإمارات علاقات التعاون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات