17 مايو 2024 07:19 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خطوات سهلة للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

تزامنًا مع ظهور عدد من الشكاوي حول وجود بعض الأخطاء في فاتورة الكهرباء، مما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن السبب، قام الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتشديد على مراجعة كافة فواتير الاستهلاك أكثر من مرة.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، كيفية التأكد من إصدار فاتورة صحيحة تعبر عن الاستهلاك الحقيقي.

خطوات سهلة للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء

1- يجب عليك مراجعة خانة مطلوب سداده الموجودة أسفل فاتورة الاستهلاك، ومن ثم يتم مطابقتها بقيمة الفاتورة التي تسبقها فإذا كانت متقاربة منها وفقا للأسعار الجديدة تكون سليمة.

2- في حالة تم ملاحظة أن قيمة الفاتورة كبيرة بعض الشيء ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، يتم قراءة عدد الكيلو وات ساعة، الموجود منتصف الفاتورة في الجزء الأيمن.

3- كما أنه من الضروري مراجعة خانة القراءة الحالية، والسابقة، والتي توجد أعلى فاتورة الكهرباء من الجزء الأيمن، ومقارنتها بالقراءة الموجودة بالعداد.

4- كما يجب حساب فاتورة الاستهلاك قبل السداد، للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة.

5- في حالة إذا كانت القراءة الموجودة في الخانة الحالية، المكتوبة بالفاتورة أكثر من القراءة الموجودة بالعداد لا تسدد الفاتورة، ويتم تسجيل شكوى

6- ويمكن حساب قيمة فاتورة الاستهلاك قبل السداد، للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة، من خلال برنامج فاتورتك.

7- يجب تسجيل شكوى عن طريق الواتس آب، أو مركز الشكاوى أو 121، ومن ثم يتم بحثها وإجراء المعاينة اللازمة للتأكد من القراءة، والرد على المشترك بحد أقصى 48 ساعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء فاتورة الكهرباء الأخطاء في فاتورة الكهرباء فاتورة صحيحة خطوات سهلة للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات