20 مايو 2024 20:13 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بعد زيادة الفيدرالي الأمريكي للفائدة.. بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم

بنك الكويت المركزي
بنك الكويت المركزي

أعلن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي، عن رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية ليرتفع بذلك من 1.50% إلى 1.75%، بداية من غد الخميس 17 مارس.

يأتي ذلك القرار بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه اليوم، برفع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي بواقع ربع نقطة مئوية.

كما قرر المجلس إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدية المطبقة حاليًا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة حتى 10 سنوات، ويشمل ذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو)، وسندات وتورق بنك الكويت المركزي، ونظام قبول الودائع لأجل، وأدوات التدخل المباشر، بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

وأوضح المحافظ، محمد يوسف الهاشل، أن قرارات بنك الكويت المركزي تستند في أساسها على القراءة الفاحصة لأحدث البيانات والمعلومات الاقتصادية محليًا وعالميًا، ويشمل ذلك معدلات الأداء الاقتصادي، بما في ذلك مستويات النمو والتضخم، ومؤشرات السيولة المحلية، وحركة الودائع، وأسعار الفائدة على الدينار الكويتي والعملات الأجنبية، واتجاهاتها المتوقعة.

و ذكر البنك أنه قد تبنى خلال الجائحة سياسات نقدية تيسيرية، حيث قام في بداية ومنتصف مارس 2020 بتحرّك استباقي سريع بتخفيض سعر الخصم مرتين بواقع 125 نقطة أساس ليصل إلى 1.5%، وهو الأدنى تاريخيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الكويت المركزي سعر الخصم ارتفاع سعر الفائدة سعر الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات