9 مايو 2024 04:28 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
سوق العقارات الجمهورية الجديدة

«الإسكان» تستعرض الفرص الاستثمارية بالعاصمة الإدارية خلال معرض Mipim العقاري

المشروعات القومية
المشروعات القومية

شاركت مصر بجناح لها في معرض Mipim العقاري المنعقد بمدينة «كان الفرنسية»، إذ شهد الجناح المصري إقبال كثيف للعديد من مسئولي الصناديق الاستثمارية، والمستثمرين الحكوميين والعقاريين.

عرض الفرص الاستثمارية بمدينة العاصمة الادارية الجديدة

وفي هذا الصدد، التقى المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، بمديري الصندوق الاستثماري البلجيكي والصندوق السيادي لدولة الجابون، وتم عرض الفرص الاستثمارية بمدينة العاصمة الادارية الجديدة، وشرح مشروع منطقة الأعمال المركزية، وما تضمه من أبراج، خاصة البرج الأيقوني، أطول برج في أفريقيا.

إقبال كثيف على الجناح المصري بمعرض Mipim العقاري بمدينة «كان الفرنسية»

وأوضح نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، أن المشروع يحتوي علي مبان ادارية وسكنية وفندقية وتجارية، كما شرح مشروع الحدائق المركزية «النهر الأخضر»، والفرص الاستثمارية المتميزة به، ومكونات المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.

هذا وتم عرض ملخص تفصيلي لباقي المشروعات القومية في مدينة العلمين الجديدة ومكوناتها، والمنطقة التجارية بالعلمين والحي اللاتيني والمنطقة التراثية، كما تم عرض أيضًا مشروعات مدينة اسوان الجديدة ومنطقة الفيلات والكورنيش، إضافة إلى شرح عن مدينة المنصورة الجديدة وعرض موجز عن باقي مدن الجيل الرابع،ونسب التنفيذ المتقدمة للمشروعات خلال الفترة السابقة منذ عام 2019، وانه يوجد مشروعات تم الانتهاء منها ومعظم المشروعات على وشك الانتهاء، وتم خلال اللقاءات عرض عدة فيديوهات توضح الإنجاز فى مدن الجيل الرابع التى تنفذها الوزارة.

المشروعات القومية بمصر جاذبة ومشجعة للاستثمار الأجنبي

وفي السياق ذاته، وجه كل من مدير صندوق الاستثماري ببلجيكا ومدير الصندوق السيادي لدولة الجابون، إشادة حافلة بالإنجازات المتحققة والتقدم الذي وصلت له مصر وإنجاز المشروعات في الفترة السابقة على ما كانت عليه في عام 2019.

وأعربوا عن رغبتهم بالاستثمار في مصر، حيث أن كل الفرص جاذبة ومشجعة للاستثمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإسكان المجتمعات العمرانية نائب وزير الإسكان المشروعات القومية العاصمة الإدارية معرض Mipim العقاري أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات