17 مايو 2024 06:47 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأحد.. وزير البترول يترأس «عمومية جاسكو»

وزير البترول
وزير البترول

يستعد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، للمشاركة باحتفالية اليوبيل الفضي لشركة «جاسكو» ومرور 25 عامًا على إنشائها، غدا الأحد.

وزير البترول يترأس «عمومية جاسكو»

من المقرر أيضًا أن يترأس الملا اجتماع الجمعية العمومية لشركة جاسكو بنفس اليوم، في مقر الشركة بالتجمع الخامس.

يذكر أن الشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو» تقوم بدور مهم ومحوري في تحويل استراتيجيات ورؤى وزارة البترول والثروة المعدنية، لتعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي ومشتقاته، كما تدعم تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز الطبيعي والبترول.

الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول والنقل البحري

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد التقى اليوم الجمعة، جون شاندريس رئيس مجموعة شاندريس هيلاس اليونانية المتخصصة في أنشطة النقل البحري لبحث سبل التعاون.

ويأتي ذلك اللقاء في إطار استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول وخاصة في مجال النقل البحري وتموين السفن في ظل رغبة قوية من الشركة لزيادة نشاطها واستثماراتها بمصر والتوسع في نشاط نقل الغاز المسال في ظل ارتفاع أسعار البترول والغاز العالمية والطلب العالمى المتزايد خاصة على الغاز المسال.

خلال اللقاء، كشف وزير البترول عن نجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي ووجود فائض فتح آفاقاً كبيرة للتوسع فى صناعات القيمة المضافة بالإضافة إلى تنامي نشاط تجارة وتداول الغاز المسال بقوة في ظل تزايد الطلب العالمى على الغاز الطبيعي والذى اعتبرته دول كثيرة أهم وقود أحفوري خلال السنوات الأخيرة وأفضل وقود انتقالي خلال فترة التحول الطاقي، مشيراً إلى المبادرة التى أطلقها منتدى غاز شرق المتوسط لتموين السفن بالغاز المسال في إطار التوجه العالمي للحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات.

من ناحيته، أشار رئيس مجموعة شاندريس هيلاس اليونانية، إلى أن المجموعة ترغب في الاستثمار بمشروعات إنشاء مستودعات لتموين السفن بالغاز المسال في إطار مبادرة المنتدي، مؤكداً على أهمية الشراكة المثمرة مع قطاع البترول المصري.

كما ثمن التعاون مع هيئة البترول في مجال نقل الزيت الخام بالإضافة إلى شراكتها من خلال شركة بيراميد للملاحة التابعة لها مع كل من شركات إيجاس وجاسكو وخدمات البترول البحرية في شركة إيجل جاس العاملة بمجال نقل الغاز المسال، موضحًا قيام المجموعة خلال الفترة الأخيرة بتعزيز أسطول السفن الخاص بها بناقلات جديدة ومتطورة بهدف التوسع في كافة مجالات وأنشطة الغاز المسال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول احتفالية اليوبيل الفضي لشركة جاسكو اجتماع الجمعية العمومية لشركة جاسكو أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات