9 مايو 2024 08:10 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أسعار السلع

سعر طن السكر يتراجع 50 جنيهًا في الأسواق اليوم

السكر
السكر

تراجعت أسعار السكر لدى تجار الجملة في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الإثنين 21-3-2022، بينما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الحفاظ على نفس مستوياتها المرتفعة، التي سجلتها، الأسبوع قبل الماضي.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إنتاج نحو 513.054 ألف طن سكر حتى الآن، وإجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 4.907 مليون طن.

كما أشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، أننا لدينا احتياطي استراتيجي من السكر يكفي 4.5 شهر، وأن الدولة تستهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي من السكر العام المقبل، من خلال افتتاح مصنع المنيا للسكر وزيادة الأراضي المنزرعة من القصب و البنجر علمًا بأن الموسم الجديد لإنتاج السكر من قصب السكر والبنجر بدأ في شهري يناير وفبراير من العام الجاري على التوالي، ليصبح الإنتاج المحلي يغطي احتياجات الدولة.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر (الخام) ارتفاعًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الإثنين في بورصة نيويورك، كما قفزت العقود الآجلة للسكر (الأبيض) في بورصة لندن، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر للجملة اليوم

السكر الأبيض

تراجع سعر طن السكر الأبيض بنحو 50 جنيهًا، لينخفض سعر الطن إلى 9,600 جنيه، مقارنةً بسعره أمس 9,650 جنيه.

أسعار الجلوكوز

بينما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز ليسجل سعر الطن 10,500 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

كما استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 10,750 جنيهًا.

سعر السكر للمستهلك

وبلغ سعر كيلو السكر للمستهلك 12.5 جنيه.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، حيث قفز عقد مايو عند 19.16 سنتًا للرطل، بمقدار زيادة 0.23 سنت، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

كما صعد عقد يوليو بنسبة 1.17%، ليسجل 19.03 سنتًا للرطل أي بمقدار ارتفاع 0.22 سنتًا.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

قفزت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الإثنين في بورصة لندن للسلع، حيث صعد عقد تداول شهر مايو، ليصل إلى 542.50 دولار للطن، بمقدار ارتفاع 6.40 دولارًا، أي بنسبة زيادة 1.19%، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

كما ارتفع عقد تداول أغسطس، ليسجل 525.50 دولارًا للطن بارتفاع قدره 5 دولارات، أي بنسبة زيادة 0.96%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر السكر اليوم أسعار السكر أسواق للمعلومات سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك سعر السكر الأبيض السكر الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات