16 مايو 2024 14:01 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار القمح الأمريكي في بورصة شيكاغو اليوم

قمح
قمح

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو، اليوم الثلاثاء 22 مارس، لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية، حيث أدت التوقعات بالحرب الروسية الأوكرانية المطولة إلى زيادة المخاوف بشأن الإمدادات العالمية.

أسعار العقود الآجلة للقمح فى بورصة شيكاغو

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح، ببداية تداولات الثلاثاء 22 مارس 2022، في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ زاد عقد مايو لتداول القمح بمقدار 21.5 سنت، ليصل إلى 1140.75 سنت لكل بوشل، أي بنسبة زيادة 1.92%، عن الجلسة السابقة.

كما زادت أسعار عقود يوليو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 19 سنتًا، لتصل إلى 1112 سنت لكل بوشل، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

تشير التوقعات إلى أن إمدادات البحر الأسود ستكون بعيدة عن السوق لفترة أطول مما توقعه الجميع، وسيتعين على المشترين دفع المزيد لشراء الحبوب من مصادر أخرى.

أعلنت أوكرانيا، أمس الإثنين، أنها لن تلتزم بالإنذارات الروسية بعد أن طالبت موسكو بالتوقع عن الدفاع عن مدينة ماريوبول المحاصرة، حيث يعاني مئات الآلاف من المدنيين من القصف الروسي الذي يلحق الدمار بمدينتهم.

قال مسؤول كبير في الصناعة، إن أوكرانيا تواجه خسارة محتملة في عائدات الحبوب بقيمة 6 مليارات دولار، حيث يمنعها الحصار الذي تفرضه القوات الروسية على موانئها من بيع ملايين الأطنان من القمح والذرة التي كانت مخصصة للتصدير بحلول يونيو.

وحذرت وكالات الإغاثة، من أن الدول التي تعتمد على واردات القمح الأوكراني، بما في ذلك مصر وتركيا واليمن، ستحتاج إلى إيجاد إمدادات بديلة.

قالت وزارة الزراعة الأمريكية، أمس الإثنين، إن إجمالي عمليات التفتيش الأسبوعية على الصادرات من الذرة بلغ 1.466 مليون طن، بزيادة 28% عن الأسبوع السابق، وارتفعت عمليات فحص صادرات القمح إلى 330,632 ألف طن مقابل 307,218 ألف مُسجلة الأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح اليوم أسعار القمح الأمريكي بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات