16 مايو 2024 09:20 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار القمح الأمريكي وسط مخاوف الإمداد من البحر الأسود

قمح
قمح

ارتفعت أسعار القمح الأمريكي في بورصة شيكاغو، اليوم الإثنين للجلسة الثانية من ثلاث جلسات، حيث أثارت الحرب الروسية الأوكرانية والطقس الجاف في أجزاء من مزراع الحبوب الأمريكية مخاوف بشأن الإمدادات العالمية.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو للتجارة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح، ببداية تداولات الأسبوع اليوم الإثنين 21 مارس 2022، في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ زاد عقد مايو لتداول القمح بمقدار 7 سنتات، ليصل إلى 1070.75 سنت لكل بوشل، أي بنسبة زيادة 0.66%، عن الجلسة السابقة.

كما زادت أسعار عقود يوليو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 7.25 سنت، لتصل إلى 1052 سنت لكل بوشل، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

من المرجح، أن تتماسك الأسواق الزراعية عند ارتفاع الأسعار، حتى يصبح من الواضح إلى أي مدى قد يستمر الصراع في أوكرانيا.

كانت أسعار الحبوب متقلبة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا أواخر الشهر الماضي، حيث يعتمد المستوردون بشدة على الإمدادات التي يتم شحنها من البحر الأسود.

قاتلت القوات الروسية والأوكرانية من أجل مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية، أمس الأحد، حيث حوصر السكان مع القليل من الطعام والمياه والطاقة، بينما ناشد الرئيس الأوكراني إسرائيل للمساعدة في صد الهجوم الروسي.

قال مسؤول ببرنامج الغذاء العالمي، الجمعة الماضية، إن سلاسل الإمدادات الغذائية في أوكرانيا تنهار، مع تدمير البنية التحتية الرئيسية، مثل: الجسور والقطارات بالقنابل، والعديد من متاجر البقالة والمستودعات فارغة.

يراقب التجار أيضًا، الطقس الجاف في السهول الأمريكية وينتظرون وزارة الزراعة الأمريكية لإصدار تقارير، في 31 مارس، حول مستقبل الزراعة ومخزون الحبوب في الولايات المتحدة.

قالت بورصة الحبوب في روزاريو، إن المزارعين في الأرجنتين قد يتأثرون بظاهرة لانينا الجوية الثالثة على التوالي، وهي ضربة محتملة لموسم 2022-23 القادم، إذ تؤدي هذه الظاهرة إلى انخفاض معدل هطول الأمطار في المناطق الزراعية الرئيسية.

ومع ذلك، قال مكتب المزرعة FranceAgriMer، إن حوالي 92% من محاصيل القمح اللين الفرنسي كانت في حالة جيدة أو ممتازة بحلول 14 مارس، دون تغيير عن الأسبوع السابق وفوق تصنيف العام الماضي البالغ 87%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح الأمريكي بورصة شيكاغو الحبوب الطقس الجاف الإمدادات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات