2 مايو 2024 08:09 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس بنك مصر: وصول حصيلة شهادات 18% إلى 12 مليار جنيه

محمد الأتربي رئيس بنك مصر
محمد الأتربي رئيس بنك مصر

كشف محمد الأتربي رئيس بنك مصر، خلال تصريحات تليفزيونية له اليوم الثلاثاء، عن جمع البنك ما يقارب من 12 مليار جنيه حتى الآن من شهادات الإيداع بفائدة 18%.

12 مليار جنيه حصيلة شهادات 18% حتى الآن

أعلن بنك مصر، أمس الإثنين، عن إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة «طلعت حرب»، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

مزايا شهادة الـ 18% من بنك مصر

أشار رئيس بنك مصر إلى إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر، اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

كما نوه رئيس بنك مصر بأنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروعه التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية. يأتي ذلك في إطار حرص البنك الدائم على إرضاء عملائه، وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم، والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة، واستحداث كل ما هو جديد، ويتلاءم مع هذه الاحتياجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس بنك مصر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة طلعت حرب رفع سعر الفائدة شهادة ادخار بفائدة 18% أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات