20 مايو 2024 12:54 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد طاقة ومعادن

انتهاء الدورة التدريبية الـ5 للعاملين بخدمة العملاء في «القابضة لكهرباء مصر»

جانب من دورة التميز في خدمة العملاء
جانب من دورة التميز في خدمة العملاء

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن انتهائها من فعاليات النسخة الخامسة للدورة التدريبية للعاملين بخدمة العملاء.

انتهاء الدورة التدريبية الـ5 للعاملين بخدمة العملاء في «القابضة لكهرباء مصر»

وشهد هذه الفعاليات المحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب بالشركة والدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع والمهندس أحمد شرف الرئيس التنفيذي لشركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتم تدريب 45 متدريب من العاملين بمختلف شركات التوزيع، خلال فعاليات النسخة الخامسة من فعاليات دورة «التميز في خدمة العملاء» بمقر الأكاديمية، وذلك في ضوء سعي القطاعين الدائم نحو النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والسعي المستمر نحو تحسينها.

من ناحيته، أكد المحاسب عبد المحسن خلف، أن تدشين هذه البرامج التدريبية والمهنية يهدف لإعداد الكوادر البشرية بقطاع الكهرباء لإكساب العاملين خبرات علمية وتطبيقية فى مجالات الجودة الشاملة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور مثل «التفاوض الفعال – أثر جودة الخدمات على رضا العملاء – مبادئ سلاسل الإمداد – إدارة الوقت والضغوط – مبادئ إدارة المخاطر».

وأشار على هامش الدورة التدريبية، إلى أن توجهات الدولة تهدف لتحقيق النمو الإقتصادي وتحسين الأوضاع الاقتصادية وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين والوصول إلى مستويات الجودة العالمية فى تقديم الخدمة ليتواكب مع خطة الدولة ورؤية مصر 2030 ومن ضمنها جودة حياة المواطنين وتيسير الحصول على الخدمات من الجهات الخدمية .

وضع خطة لتطوير مراكز الخدمة المنتشرة في كافة ربوع الجمهورية

كما ذكر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ممثلة فى شركات التوزيع التابعة لها حريصة على تقديم الخدمات للمواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية من خلال اتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسسير الحصول على الخدمات، لافتًا إلى وضع خطة لتطوير مراكز الخدمة المنتشرة في كافة ربوع الجمهورية من حيث كفاءة المبنى وتسهيل الوصول إلى مركز الخدمة ورفع كفاءة صالة خدمة العملاء وتعدد نوافذ تقديم الخدمات واتاحة مكان مناسب للانتظار وتشغيل أنظمة Q-System لتنظيم التعامل مع المواطنين وفقاً لأسبقية الوصول .

كما نوه بأنه يتم حالياً المضي قدمًا نحو الإرتقاء بالأنظمة والبرامج والأجهزة اللازمة بكافة شركات التوزيع ومراكز الخدمة التابعة لها، وإطلاق المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء لتتيح للمواطنين التقديم بطلب الحصول على الخدمة من خلال موقع المنصة على الانترنت وكذلك تطبيقات المحمول الخاصة بالمنصة التى تتيح للمواطن متابعة الطلب الخاص به دون الحاجة إلى الذهاب لمركز الخدمة.

وبدوره، أعرب رئيس شركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن فخره بالتعاون القائم مع شركات اكهرباء، والذي يأتي لزيادة كفاءة العاملين في مجال تقديم الخدمات للمواطنين والتعامل المباشر مع المواطن فى مراكز الخدمة أو من خلال المنصة الموحدة للخدمات.

وشدد على أن العامل البشرى يعتبر أحد أهم أضلاع المنظومة واهم عامل لانجاح المنظومة لذا كان لزاما على الوزارة متمثلة فى الشركة القابضة وشركات التوزيع أن تولى العاملين فى مجال تقديم الخدمات للمواطنين والتعامل مع المواطنين إهتماماً بالغاً .

كما أفاد بأن هذه الدورات التدريبية تساهم في رفع كفاءة العاملين من الناحية العملية والفنية فى تقديم الخدمات وكذلك من الناحية الخاصة بطريقة التعامل مع المواطنين وتغيير الممارسات السابقة وإدارة هذا التغيير من خلال برامج تدريبة مستمرة لتدريب العاملين على المنظومة متمثلة فى المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء ودورات تدريبية لتغيير الممارسات.

وبختام الدورة تم منح المتدربين شهادات اجتياز الدورة من قبل قيادات القابضة والرئيس التنفيذى لشركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة لكهرباء مصر وزارة الكهرباء الدورة التدريبية التميز في خدمة العملاء أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات