7 مايو 2024 03:01 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فيتنام تستهدف زيادة صادراتها من الخشب إلى 20 مليار دولار

الخشب الفيتنامي
الخشب الفيتنامي

تستهدف فيتنام زيادة صادراتها من الأخشاب إلى 20 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، مقابل 9 مليار دولار أمريكي مقارنة بالوقت الحالي، لتطوير صناعة معالجة الأخشاب المستدامة والفعالة للفترة 2021-2030، والتي وافق عليها نائب رئيس الوزراء Lê Văn Thành في 10 مارس.

تستهدف القيمة الإجمالية لتصدير الأخشاب ومنتجات الغابات 25 مليار دولار بحلول عام 2030، وستصل قيمة الأخشاب والمنتجات الخشبية للاستهلاك المحلي إلى 5 مليارات دولار في عام 2025 وأكثر من 6 مليارات دولار في عام 2030.

وفقًا للمشروع، سيكون لدى أكثر من 80% من مؤسسات معالجة الأخشاب وحفظها تكنولوجيا إنتاج متقدمة، وسيتم تصنيع جميع منتجات الأخشاب والأخشاب للتصدير والاستهلاك المحلي من المواد الخام القانونية للأخشاب.

وبحلول عام 2030، ستصبح صناعة معالجة الأخشاب المحلية قطاعًا اقتصاديًا هاماً وستبني وتطور علامة تجارية مرموقة لمنتجات الأخشاب الفيتنامية في الأسواق المحلية وأسواق التصدير.

تسعى فيتنام جاهدة لتصبح واحدة من الدول الرائدة في إنتاج ومعالجة وتصدير الأخشاب ومنتجاتها في العالم.

أيضاً يهدف المشروع إلى تطوير البنية التحتية وتوسيع نطاق الإنتاج، على أن تشكل الصناعة 5 مناطق غابات ذات تطبيقات تقنية عالية لجذب الاستثمار من شركات معالجة الأخشاب والشركات المنتجة للمواد المساعدة.

ستبني فيتنام مركزًا دوليًا لعرض الأثاث وتشجع تطوير مراكز البحث لتصميم المنتجات الخشبية وفقًا لاحتياجات المستهلكين.

تم تحديد الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا والاتحاد الأوروبي والصين كأسواق رئيسية لمنتجات الأخشاب الفيتنامية، في حين يتم تشجيع شركات معالجة الأخشاب على استخدام العلامة التجارية "Gỗ Việt" (الخشب الفيتنامي) والاستفادة من التجارة الإلكترونية والتطبيقات التكنولوجية الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخشب منجات الأخشاب الخشب الفيتنامي صادرات الغابات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات