17 مايو 2024 14:33 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تتجه إلى إمدادات الألومينا الصينية عقب الحظر الأسترالي

الألومينا
الألومينا

اتجهت روسيا إلى الصين لتزويدها بإمدادات الألومينا، عقب قطع الإمدادت الأسترالية، لكن مصاهر الألومنيوم في بكين تحتاج إلى كل المواد الأولية التي يمكنها الحصول عليها وقد تكون قلقة بشأن عقوبات ثانوية من الغرب، وفقًا لوكالة رويترز.

وقد فرضت أستراليا، يوم الأحد، حظرًا فوريًا على صادرات الألومينا وخامات الألومنيوم إلى روسيا، بما في ذلك البوكسيت، ردًا على غزو موسكو لأوكرانيا.

وتعتمد شركة روسال، عملاقة الألومنيوم الروسية، على حوالي 19% من الألومينا من شركة Queensland Aluminium (QAL) الأسترالية، والتي تمتلك فيها 20% من حصتها.

وقالت الوكالة أنه لا يوجد دليل ملموس على أن روسيا تسعى للحصول على إمدادات الألومينا الصينية، حيث أن العلاقات الوثيقة والقرب وحجم السوق الصينية تجعلها خيارًا منطقيًا.

كما حذرت واشنطن الصين من استغلال الفرص التجارية التي أوجدتها العقوبات ومساعدة موسكو على التهرب من ضوابط التصدير أو معالجة معاملاتها المالية المحظورة

في حين رفضت الصين إدانة عمل روسيا في أوكرانيا أو وصفه بأنه غزو، كما عارضت بكين العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، والتي تقول إنها أحادية الجانب وغير مصرح بها من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

صدرت الصين 7967 طنًا من الألومينا في الشهرين الأولين من هذا العام، منها 698.6 طن ذهبت إلى روسيا، وفقا لبيانات الجمارك الصينية.

وفي العام الماضي، بلغت صادراتها من الألومينا 119891 طنًا، منها 1822 طن إلى روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الإمدادات الأسترالية روسيا الألومينا الألومنيوم صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات