7 مايو 2024 00:25 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع صادرات النفط الأمريكية ينعكس سلباً على المخزونات

نفط
نفط

قفزت صادرات النفط الأمريكية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، اليوم الإثنين 28 مارس، وإن براميل النفط المحلية، التي كانت تذهب عادة إلى مركز التخزين في كاشينج بولاية أوكلاهوما، يتم تصديرها عبر ساحل الخليج.

تسبب الغزو الروسي بسوق النفط في حالة من الفوضى، حيث توقفت الشركات عن شراء النفط الروسي، وارتفعت الأسعار بشكل كبير، ونتيجة لذلك، يتطلع المشترون في جميع أنحاء العالم إلى الحصول على الخام، وزادت الصادرات في الأسابيع الأخيرة من الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم، وفقا لرويترز.

كما أظهرت بيانات وزارة الطاقة الأمريكية، أن صادرات الولايات المتحدة من الخام قد ارتفعت إلى 3.8 مليون برميل يوميًا في 18 من مارس، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو 2021، كما تبلغ مخزونات كاشينج حاليًا 25.2 مليون برميل، لتسجل أدنى مستوى لها في 4 سنوات.

وقال "رايان ساكستون"، رئيس بيانات النفط لدى شركة الأبحاث "وود ماكنزي"، عادة عندما تنخفض مخزونات كاشينج إلى هذا المستوى، فإن سعر الخام الذي يتم تسليمه في ميدلاند بولاية تكساس يتم تداوله بسعر منخفض، من أجل جذب البراميل إلى مركز التخزين.

إلا أن هذا لم يحدث، ويتم تداول خام ميدلاند بعلاوة 70 سنتًا عن براميل كاشينج، وذلك مع عودة الطلب العالمي إلى مستويات ما قبل الوباء تقريبًا، ولكن تعطلت الإمدادت مع تباطؤ منظمة الدول المصدرة للبترول في استعادة تخفيضات الإمدادات التي تم إقرارها أثناء الوباء في عام 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الأمريكية النفط الخام الغزو الروسي لأوكرانيا وزارة الطاقة الأمريكية .
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات