18 مايو 2024 10:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تعرف على أسعار تصدير القمح الروسي خلال مارس

قمح
قمح

استقرت أسعار تصدير القمح الروسي عبر موانئ البحر الأسود خلال الأسبوع الماضي، حيث ظلت طرق بحر آزوف مقيدة، بينما واصلت الأسعار المحلية للحبوب ارتفاعها بسبب ضعف الروبل في الآونة الأخيرة.

أوضحت الشركات الإستشارية إيكار وسوفكون، أن أسعار تصدير القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% من البروتين من موانئ البحر الأسود يتم تقييمه بحوالي 390 دولارًا للطن على ظهر السفينة (FOB).

أدت العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، بسبب ما تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، إلى تعقيد الخدمات اللوجستية التجارية والمعاملات في البنوك الأجنبية للعديد من الشركات الروسية في الأسابيع الأربعة الماضية.

وقال ديمتري ريلكو، رئيس شركة إيكار للاستشارات الزراعية: "يستمر تدفق الصادرات كمزيج من العقود القديمة والعقود الموقعة حديثًا".

ومع ذلك، لا يرغب المشترون في الشراء بسعر فوب وتحمل مخاطر التسليم، لذلك يبيع التجار القمح الروسي أساسًا بسعر التكلفة والشحن، حسبما أضاف سوفكون.

صادرات القمح الروسي خلال الأسبوع الماضي

قالت سوفكون، إن روسيا صدرت 400 ألف طن من الحبوب الأسبوع الماضي مقارنة مع 520 ألف طن في الأسبوع السابق.

وأوضحت إن أسعار القمح بالروبل استمرت في الارتفاع في السوق المحلية لتعكس الانخفاض السابق في قيمة العملة الروسية مقابل الدولار.

بدأت المناطق الجنوبية لروسيا بذر الحبوب الربيعية وسط طقس ملائم، وقال سوفكون إنه اعتبارًا من 18 مارس، تمت زراعة حبوب الربيع على مساحة 222 ألف هكتار مقارنة بـ 178 ألف هكتار في نفس التاريخ قبل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير القمح القمح الروسي صادرات القمح الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات