10 مايو 2024 15:59 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تغطيات وثيقة تأمين المعدات الإلكترونية والكهربية.. تعرف عليها

المعدات الإلكترونية والكهربية
المعدات الإلكترونية والكهربية

تتيح شركات التأمين للممتلكات، كافة التغطيات التأمينية للمعدات الإلكترونية، وذلك من خلال وثيقة تغطى فقد الإيراد الناتج عن التعطل أو التلف الجزئي أو الكلي للمعدات الإلكترونية.

وثيقة تأمين المعدات الإلكترونية والكهربية

ويتم التعويض عن مبلغ الربح الذى كان سيحققه المؤمن له لولا وقوع هذا الحادث وتوقف النشاط، كما يعتمد تأمين فقد الإيراد لتغطية المعدات الإلكترونية على عدة عوامل منها مدة التعطل للمعدات، والأهمية النسبية للمعده بالنسبة لباقي المعدات، وكذلك مدى توافر قطع الغيار سواء في السوق المحلي أو السوق العالمي.

كل ما تريد معرفته عن وثيقة تأمين المعدات الإلكترونية والكهربية

هذا ويتم تحديد مبلغ التأمين المناسب بناء على قيمة المعدات، من خلال أنه يشترط عند المعاينة أن تتم المعاينة للمعدات في حالة التشغيل وأن يتم تسجيل الارقام المسلسلة للالات والمعدات والموديلات وسنة الصنع واسم المصنع والمورد، كما يجب أن يتم تحديد نوعها ووظيفتها ووصف كامل لها، بجانب تحديد أماكن تواجدها داخل العمل، والاطلاع على برامج الصيانة المتبعة والخاصة بالمعدة.

وهناك أيضًا عوامل تؤثر على تقييم الخطر وتسعير المعدات الإلكترونية التي لابد على مكتتبى التأمين قبل قبول التأمين الدراية الكافية بها وتتمثل فى نوعية المعدات الإلكترونية وحالة المعدات وبرامج الصيانة، والتكنولوجيا المستخدمة مع وجود اجهزة احتياطية وتوافر قطع الغيار والعنصر البشري.

وخلال السطور التالية، تستعرض أسواق للمعلومات كافة التغطيات التي تقدمها وثيقة تأمين المعدات الإلكترونية والكهربية، وهي كالتالي:

تغطيات وثيقة تأمين المعدات الإلكترونية والكهربية

هذة الوثيقة تغطى كافة الخسائر والأضرار المادية العرضية التي تلحق بالأجهزة والمعدات الإلكترونية كالحاسبات الآلية والأجهزة الطبية وأجهزة الإتصال ووسائل حفظ وتخزين المعلومات وكذلك تكلفة إعادة تخزين أو نقل المعلومات.

أما التغطية التأمينية التي توفرها الوثيقة فهي كالتالي:

  1. الحريق والإنفجار - الدخان - المياة والرطوبة
  2. قصور الدائرة الكهربائية - التشغيل الخاطئ - السطو - الفعل المتعمد
  3. أي تلفيات ناتجه عن أجهزة مكافحه الحريق
أسواق للمعلومات مصر 2030
وثيقة تأمين المعدات الإلكترونية والكهربية تغطيات وثيقة تأمين المعدات الإلكترونية والكهربية شركات التأمين أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات