10 مايو 2024 02:36 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«عقب الزيادة».. تعرف علي أسعار السكر للجملة والمستهلك اليوم

السكر
السكر

شهدت أسعار السكر استقرارًا، لدى تجار الجملة والمستهلك في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الجمعة 1-4-2022، بعدما ارتفعت، على مدار يومين متتاليين، بمقدار 150 جنيه في الطن، كما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات، لليوم الرابع تواليًا على نفس مستوياتها المرتفعة، التي سجلتها، الإثنين الماضي.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إنتاج نحو 643.725 ألف طن سكر حتى الآن، وإجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 6.064 مليون طن.

كما أشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، أننا لدينا إحتياطي استراتيجي من السكر يكفي 4.5 شهر، وأن الدولة تستهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي من السكر العام المقبل، من خلال افتتاح مصنع المنيا للسكر وزيادة الأراضي المنزرعة من القصب والبنجر، علمًا بأن الموسم الجديد لإنتاج السكر من قصب السكر والبنجر بدأ في شهري يناير وفبراير من العام الجاري على التوالي، ليصبح الإنتاج المحلي يغطي احتياجات الدولة.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر (الخام) انخفاضًا، في الجلسة الصباحية، لتداولات اليوم الجمعة، في بورصة نيويورك، و تراجعت العقود الآجلة للسكر (الأبيض) ببورصة لندن، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر للجملة اليوم

السكر الأبيض

استقر سعر طن السكر الأبيض عند 10,050 جنيه.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز ليسجل سعر الطن 15,000 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

واستقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك 12.5 جنيه.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

هبطت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في الجلسة الصباحية لتداولات أخر جلسات الأسبوع، حيث انخفض عقد مايو ليسجل نحو 19.45 سنتًا للرطل، بمقدار تراجع 0.04 سنت، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

وتراجع هامشيًا عقد يوليو بنسبة 0.31%، ليسجل 19.26 سنتًا للرطل أي بمقدار هبوط 0.06 سنتًا.

تراجعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية في مستهل تداولات الجمعة، في بورصة لندن للسلع، حيث انكمش عقد تداول شهر مايو، ليصل إلى 538.70 دولارًا للطن، بمقدار هبوط 2.80 دولار، أي بنسبة 0.52%.

وانخفض عقد تداول أغسطس، ليسجل 529.30 دولارًا للطن بتراجع قدره 1.40 دولار، أي بنسبة 0.26%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر السكر اليوم سعر السكر أسواق للمعلومات السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض السكر الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات