7 مايو 2024 17:06 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مباحثات بين وزير قطاع الأعمال العام وسفير بريطانيا لتعزيز التعاون الاقتصادي

وزير قطاع الأعمال العام
وزير قطاع الأعمال العام

التقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، مع جاريث بايلي سفير بريطانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

مباحثات بين وزير قطاع الأعمال العام وسفير بريطانيا لتعزيز التعاون الاقتصادي

ومع بداية اللقاء، أعرب وزير قطاع الأعمال عن فخره وتقديره بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وبريطانيا، معربا عن التطلع لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.

كما قام بتقديم عرضًا حول أبرز القطاعات التي تعمل بها الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وكذلك ملامح جهود إعادة الهيكلة والإصلاح في النواحي الإدارية والفنية والمالية، مؤكدًا تشجيع الحكومة للشراكة مع القطاع الخاص.

مشروع تصنيع الأمونيا الخضراء

واستعرض توفيق خلال اللقاء، عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعات متنوعة منها المركبات الكهربائية بأحجام مختلفة وصناعة مكونات المركبات الكهربائية وتطوير البطاريات ونظم التحكم، بالإضافة مشروع تصنيع الأمونيا الخضراء في شركات الأسمدة التابعة، وذلك في إطار التوجه العالمي نحو استخدام الطاقة النظيفة، وتضمن العرض فرصًا متعددة للاستثمار من بينها الفنادق والمركبات الكهربائية والغزل والنسيج.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الجارية استعدادًا لاستضافة مصر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27 " بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر 2022.

وفي السياق ذاته، أشاد السفير البريطاني بالقاهرة، لما يتم من جهود إصلاحية في مصر والتطور الذي تشهدهع العديد من القطاعات، ومؤكدًا استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام مباحثات سفير بريطانيا بالقاهرة تعزيز التعاون الاقتصادي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات