9 مايو 2024 07:04 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار القمح الأمريكي عقب بيانات التصدير الأوكرانية

قمح
قمح

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في الولايات المتحدة اليوم الإثنين 4 إبريل، أولى جلسات الأسبوع، بعد أن أظهرت بيانات أن صادرات الحبوب الأوكرانية في مارس كانت أقل بأربع مرات من مستويات فبراير، حيث استمر الغزو الروسي لجارتها في التأثير على الإمدادات العالمية.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح عند بداية التداولات الأسبوعية في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ زاد عقد مايو لتداول القمح بمقدار 17.5 سنت، ليصل إلى 1002 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة 1.78%، عن الجلسة السابقة.

كما زادت عقود يوليو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 18.75 سنتًا، لتصل إلى 1003 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 1.91%، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

قالت وزارة الاقتصاد الأوكرانية أمس الأحد، إن شحنات الحبوب الأوكرانية إلى الخارج في مارس شملت 1.1 مليون طن من الذرة و 309 ألف طن من القمح و 118 ألف طن من زيت عباد الشمس.

كانت أوكرانيا رابع أكبر مصدر للحبوب في العالم خلال موسم 2020-21، وفقًا لبيانات مجلس الحبوب الدولي، حيث تم شحن معظم سلعها عبر البحر الأسود.

وتمثل كل من أوكرانيا وروسيا حوالي 29% من صادرات القمح العالمية، ولكن أجبرت الحرب التجار الأوكرانيين على نقل المزيد من الحبوب بالسكك الحديدية.

وقال الاقتصاديون في آي إن جي في مذكرة: "في ظل حالة عدم اليقين الحالية التي خلقتها الحرب في أوكرانيا، والتي تؤثر على إمدادات السلع والمنتجات شبه المصنعة في عدد كبير من القطاعات، فإن الرغبة في تخزين المخزونات قد تكون أكبر".

تضاءلت الآمال في وقف إطلاق النار مع استمرار محادثات السلام، حيث قالت ألمانيا أمس الأحد، إن الغرب سيوافق على فرض مزيد من العقوبات على روسيا في الأيام المقبلة بعد أن اتهمت أوكرانيا القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب.

حذر حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة الماضية، من أن روسيا قد تقصر إمدادات المنتجات الزراعية على الدول "الصديقة" فقط، وسط العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية.

في غضون ذلك، أظهرت صور حكومية أمريكية أضرار لمنشآت تخزين الحبوب في شرق أوكرانيا، مما يشير إلى شدة الهجمات الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح أسعار القمح الأمريكي القمح اليوم الحرب في أوكرانيا أضرار منشآت تخزين الحبوب في أوكرانيا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات