27 أبريل 2024 14:58 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الحبوب الفرنسية في حالة جيدة مع بداية الشتاء

حبوب غذائية
حبوب غذائية

كانت حالة محاصيل الحبوب في فرنسا، أكبر منتج في الاتحاد الأوروبي، في حالة جيدة الأسبوع الماضي، حيث راقب التجار، بداية الشتاء في أبريل بحثًا عن أي أضرار للحقول، وفقًا لبيانات مكتب الزراعة فرانس أجريمر.

بالنسبة للقمح اللين، صُنفت 92% من المحاصيل بأنها جيدة أو ممتازة في الأسبوع المنتهي في 28 مارس، وهي مستقرة مقارنة بالأسبوع السابق وأعلى درجة خلال فترة لا تقل عن خمس سنوات، وفقًا لتقرير أسبوعي لمحاصيل الحبوب.

وأضاف المكتب أن الشعير الشتوي والقمح الصلب، المزروعان في الخريف مثل القمح اللين، ظلوا أيضًا عند أعلى مستوياتهم في خمس سنوات لتصنيف المحاصيل، مع درجات جيدة / ممتازة بلغت 88% و87% على التوالي.

في التقييم الأول لشعير الربيع المزروع حديثًا، قدر المكتب أن 92% من المحاصيل كانت في حالة جيدة أو ممتازة.

استفادت الحبوب الفرنسية من طقس معتدل منذ الخريف، ومن المتوقع أن تساعد الأمطار في وقت سابق من هذا الأسبوع المحاصيل بعد نهاية الشتاء الجافة.

أثارت توقعات الطقس مخاوف بشأن الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية، كما شوهد قبل عام عندما أعقب موجة البرد بداية معتدلة في الربيع، مما تسبب في خسائر في المزارع وبساتين الفاكهة.

ومع ذلك، تشير توقعات درجات الحرارة ومرحلة تطوير النباتات إلى مخاطر محدودة على الحبوب، كما قال معهد المحاصيل Arvalis.

تراقب أسواق الحبوب أيضًا الزراعة الربيعية القادمة لمعرفة ما إذا كانت خطط المزارعين ستتغير بسبب التوترات في إمدادات الأسمدة والدعوات لزيادة الإنتاج لتعويض الصادرات التي ضربتها الحرب من أوكرانيا.

يمكن أن تجذب بذور عباد الشمس المزيد من المزارع لأنها تستخدم سمادًا أقل من الذرة، مما يعكس التحول المتوقع في الولايات المتحدة إلى فول الصويا من الذرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا محاصيل الحبوب الشعير الشتوي القمح الصلب مزارع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات