20 مايو 2024 14:18 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صرف 30% من مقررات السلع التموينية لشهر أبريل حتى الآن

السلع التموينية
السلع التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن صرف نحو 30%، من مقررات السلع التموينية لشهر أبريل الجاري حتى الآن.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، اليوم الإثنين، إلى توافر 27 سلعة ‏بمخازن شركتي (العامة-المصرية) والتي تصل إلى حوالي 1500 مخزن، منوهة ضخ 4 آلاف طن سكر يوميا، و3 ‏آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة اللتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، وألف طن أرز بالإضافة إلى ‏السلع الآخرى، والتي تتنوع مابين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع، وذلك بمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ.

وأكدت الوزارة توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضا بالمجمعات الاستهلاكية جنبا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقالي تمويني ومنافذ جمعيتي أيضا.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال بأن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الاخري بتخفيضات تصل إلى حوالي 30%.

وأشار كمال إلى التوجيه على ‏أن رؤساء الشركات ‏بالضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة تلك الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضا، مضيفا أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية، ومعرفة السلع وحاله توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين مقررات السلع التموينية السلع بطاقات الدعم صرف السلع منافذ التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات