9 مايو 2024 18:51 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

جولة تفقدية لأحد حقول القمح صنف جيزة 12 في الفيوم

محصول القمح
محصول القمح

قام وكيل وزارة الزراعة بالفيوم الدكتور ربيع مصطفى، يرافقه وكيل وزارة التموين بالمحافظة المهندس سيد حرز الله، اليوم الثلاثاء 5 أبريل، بجولة تفقدية لأحد الحقول المزروعة بمحصول القمح صنف جيزة 12، وهو أحد الأصناف شديدة الإصابة بمرض الصدأ، وذلك بمركز سنورس، للاطمئنان على الحالة العامة للمحصول قبل الحصاد.

جهود الزراعة في الفيوم للنهوض بمحصول القمح

واستعرض وكيل زراعة الفيوم - حسب بيان لها - الجهود التي بذلتها مديرية الزراعة بالفيوم بكل أجهزتها، بالتعاون مع الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، وذلك منذ أكثر من 6 أشهر قبل بداية موسم الزراعة، وتمثلت فى نشر السياسة الصنفية للأصناف المصرح بزراعتها في محافظة الفيوم، التي تعطي أعلى إنتاجية، وتكون مقاومة للإصابات المرضية، ومنها الأصناف الحديثة مثل مصر 3، سخا 95، وتنفيذ المؤتمرات الموسعة على مستوى المديرية والمراكز.

وشدد وكيل زراعة الفيوم على ضرورة المرور المستمر على مدار الساعة، بالاشتراك مع فريق الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح في الحقول المزروعة بالمحصول، وعدم ظهور إصابته بالصدأ، وخصوصاً في الأصناف الأقل تحملاً للمرض، وظهور المحصول بحالة جيدة والسنابل ممتلئة.

مديرية التموين تجهز 13 موقعًا لاستلام محصول القمح

من جانبه.. استعرض وكيل التموين بالفيوم جهود مديرية التموين فى تجهيز عدد 13 موقعاً لاستلام المحصول، ما بين شون أسمنتية تم تجهيزها أو صوامع مجهزة بقدرة استيعابية أكثر من 200 ألف طن، كما تم تشكيل لجان لاستلام المحصول بكل موقع من الزراعة والتموين وهيئة سلامة الغذاء.

ومن المتوقع أن يزيد التوريد هذا الموسم عن الموسم الماضي نظراً لزيادة أسعار التوريد، التي قد تصل إلى 885 جنيها للأردب وزن 150 كجم، وكذلك تمت عملية التطهير لهذه الصوامع لتكون جاهزة لاستقبال القمح هذا العام، كما تم تجهيز أماكن لانتظار السيارات بكل موقع وذلك لتسهيل عملية الاستلام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة وزارة التموين محصول القمح محافظة الفيوم موسم الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات