1 مايو 2024 01:40 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
سوق العقارات

«وزير الإسكان» يستعرض المخطط العام بمنطقة ”الداون تاون” بمدينة العلمين الجديدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التصميمات المقترحة والمخطط العام، والاستخدامات والأنشطة المقترحة لأراضي منطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، التى يجرى بها تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور مسئولي الوزارة، الاستشاري المصمم للمشروع، وممثلي الشركة الصينية المنفذة للمشروع.

واستمع وزير الإسكان إلى شرح مفصل من الاستشاري المصمم للمشروع عن التصميمات المقترحة، والاستخدامات والأنشطة المقترحة للأراضي بمنطقة الداون تاون، وتكامل تلك الأنشطة مع مشروع الأبراج الجاري تنفيذه بالمنطقة، والبحيرة الصناعية، كما تجول الوزير في المعرض الذي أعده الاستشاري المصمم للمشروع، بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث ضمّ المعرض لوحات لمختلف التصميمات، ومجسمات للمشروعات المقترحة بالمنطقة.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى بمنطقة الداون تاون في مدينة العلمين الجديدة تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويشمل إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 طابقاً) بإجمالى مسطحات 465 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهراً، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج الواحد (56 طابقاً) بإجمالى مسطحات 320 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار أن مشروع أبراج الداون تاون سيخلق منطقة للتنمية في مدينة العلمين الجديدة، تضاهي منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً أن مدينة العلمين الجديدة ليست مصيفية بل للسكن والإقامة والعمل في كل المجالات (الزراعة - الصناعة - السياحة - الترفيه - الخدمات)، وهى فى المقام الأول مركز إقليمي على مستوى الساحل الشمالي، وسيكون لها دور فى منظومة العمران الساحلى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان منطقة الداون تاون العلمين الجديدة عاصم الجزار العاصمة الإدارية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات