15 مايو 2024 02:59 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

بنك الكويت الدولي يقرر توزيع 4% أرباحًا نقدية عن العام الماضي

بنك الكويت الدولي
بنك الكويت الدولي

أقرت الجمعية العمومية لبنك الكويت الدولي، اليوم الأربعاء، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 4% من القيمة الأسمية للسهم الواحد عن عام 2021.


وقال رئيس مجلس إدارة البنك الشيخ محمد جراح الصباح، في كلمته خلال الجمعية التي حضرها 77% من المساهمين إن البنك بذل جهودًا كبيرة لتوسيع نطاق وأنشطة أعماله وتطوير أنظمته وعملياته رغم الجائحة الصحية في العام الماضين مشيرًا إلى تحقيق نتائج قوية وتحسين مؤشرات أدائه المالي.

بنك الكويت الدولي يحقق صافي أرباح لمساهمي البنك بقيمة 11 مليون دينار كويتي السنة الماضية


أضاف الشيخ محمد الجراح أن البنك حقق صافي أرباح عائدة لمساهمي البنك بلغت 11 مليون دينار كويتي "نحو 36.3 مليون دولار أمريكي" في السنة الماضية بربحية 5.66 فلس للسهم مؤكدا نجاح البنك في تحسين جودة أصوله التي نمت بنسبة 12 % لتصل إلى 3.14 مليار دينار "نحو 10.3 مليار دولار".


وذكر أن النمو جاء نتيجة ارتفاع حجم محفظة التمويل لتبلغ 2.27 مليار دينار "نحو 7.4 مليار دولار" بنسبة نمو بلغت 14 % مقارنة بالسنة السابقة في حين ارتفعت الاستثمارات الى 295.8 مليون دينار "نحو 976 مليون دولار".

بنك الكويت الدولي تمكن من تنويع محفظة التمويل والاستثمارات من خلال مشاركته في قطاعات التمويل الإسلامي


من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي رائد بوخمسين، في كلمة مماثلة، إن البنك تمكن من تنويع محفظة التمويل والاستثمارات عبر الفرص الاستثمارية المتنوعة والناجحة حيث شارك في العديد من الصفقات والمعاملات المالية البارزة في جميع قطاعات التمويل الإسلامي.


وأضاف بوخمسين أن حسابات المودعين ارتفعت السنة الماضية بنسبة 25 % لتصل الى 2 مليار دينار "نحو 6.6 مليار دولار" في حين بلغت حقوق المساهمين في البنك 263 مليون دينار "نحو 867.5 مليون دولار"، مشيرًا الى أن معيار كفاية رأس المال في البنك بلغ 19.21 %.


يذكر أن الجمعية العمومية للبنك انتخبت 11 عضوًا لمجلس ادارة البنك للدورة المقبلة البالغ مدتها 3 سنوات بينهم 7 أعضاء عاديين وأربعة أعضاء مستقلين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الكويت الدولي أرباح نقدية صافي أرباح محفظة التمويل التمويل الإسلامي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات