19 مايو 2024 00:24 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع مبيعات السكر في الهند إلى مستويات قياسية بدعم من قوة الطلب الصيفي

سكر
سكر

تشير التوقعات أن يصل استهلاك السكر في الهند إلى مستويات قياسية خلال موسم الصيف الحالي، مع ارتفاع الطلب من المستهلكين على المشروبات الباردة والآيس كريم بعد رفع قيود COVID-19، وفقاً لمصادر بالصناعة.

توقعت جمعية مصانع السكر الهندية (ISMA)، أن يرتفع استهلاك الهند من السكر في العام التسويقي 2021/22 الذي ينتهي في 30 سبتمبر بحوالي 3% عن العام الماضي، إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 27.2 مليون طن.

من المتوقع أيضًا أن تصل الصادرات إلى ذوروتها، حيث وقعت المصانع الهندية بالفعل عقودًا لشحن 7.2 مليون طن من السكر في الخارج في عام التسويق 2021/202، وفقًا لتقديرات ISMA.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض المخزونات في ثاني أكبر منتج للتحلية في العالم، مما يرفع الأسعار المحلية، التي سوف تنعكس بدورها على المصانع بتخفيض الكميات المُصدرة من السكر، وتحفز القيود الحكومية على الشحنات الإضافية، مما يدعم الأسعار العالمية.

أيضاً يتوقع المحللين، أن تبدأ البلاد عام التسويق الجديد بمخزون افتتاحي يبلغ حوالي 6 ملايين طن، وهو أدنى مستوى في خمس سنوات، ما لم تقيد الحكومة الصادرات لاحتواء الأسعار المحلية.

وذكرت مصادر حكومية وصناعية الشهر الماضي أن الهند تخطط لتقييد صادرات السكر لأول مرة منذ ست سنوات لكبح ارتفاع الأسعار المحلية، وقد تضع حداً لصادرات هذا الموسم عند ثمانية ملايين طن.

كما أكد أشوك جين رئيس اتحاد تجار السكر في بومباي، أن أسعار السكر المحلية ارتفعت في الأسبوعين الماضيين ويمكن أن ترتفع أكثر حيث من المحتمل أن يقفز الطلب من المشترين بالجملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر الهند صادرات السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات