3 مايو 2024 18:09 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

تحصين أكثر من 347 ألف رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية بالمنوفية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

تابع محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، آخر مستجدات أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع لعام 2022، والتي انطلقت في 15 مارس الماضي على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وشدد المحافظ، في بيان له، اليوم الجمعة، على رؤساء الوحدات المحلية بتقديم التسهيلات والدعم اللازم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لإنجاح الحملة، مشيداً بالحملات القومية التى تنفذها وزارة الزراعة والتي تستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة، وتنميتها وزيادة الإنتاج ورفع معدلات الاقتصاد القومي.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، إنه تم تحصين 347 ألفا و243 رأسا من الماشية بنسبة 93%، منذ انطلاق الحملة وحتى الآن، مؤكدا استمرار أعمال لجان الحملة القومية بكافة أرجاء المحافظة لتحقيق المستهدف منها.

وأشار أبو الغار إلى قيام المديرية بالانتقال إلى منازل المربين لتقديم كافة التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن ، فضلا عن تقديم التوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تحصين رأس ماشية الحمي القلاعية المنوفية الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات